• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
السبت 04 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 25 شوال 1445 هجري السبت 04 ماي 2024 م | 25 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

والسبب خلاف حول ضبط القوائم الإنتخابية

السيناتور رشيد عاشور يستقيل من المجلس الولائي لأرندي البليدة!

السيناتور رشيد عاشور يستقيل من المجلس الولائي لأرندي البليدة! ح.م

كشفت مصادر مقربة من حزب التجمع الوطني الديموقراطي لموقع "قنوات الشروق"، استقالة الأمين الولائي للحزب بولاية البليدة السيناتور رشيد عاشور، ليلة أمس، فيما تم تعيين عضو المكتب الوطني فاتح الكفيف خلفا له على رأس الأرندي بالبليدة.

وأرجع مصدرنا، الذي رفض ذكر اسمه، سبب استقالة رشيد عاشور إلى الحادثة التي وقعت الأحد الفارط داخل مكتب الأرندي بولاية البليدة، حين أعطى أويحيى الضوء الأخضر لرجل الأعمال المعروف ومالك مجمع سيم للعجائن الحاج زغيمي، بتعبئة القوائم الإنتخابية لكل من ولاية البليدة والمدية وتيبازة تحسبا للاستحقاقات التشريعية المقبلة، الأمر الّذي “أغضب” الأمين الولائي للبليدة رشيد عاشور، حيث رفض هذا القرار دون المرور على المجلس الولائي للحزب والموافقة عليه.

وتشير مصادر مقربة من الرجل بأنه كان متخوفًا من “تخلي القواعد النضالية للحزب عنهم”، خاصة وأن رجل الأعمال الطيب عبد القادر زغيمي قد أعلن عن “فتح الباب لجميع رجال الأعمال وهم مستعدون للمشاركة”، خاصة في ظل الحديث عن مساعي “لاستقطاب عدد أكبر من رجال المال والأعمال وكبار المقاولين”، حسبما تناقلته وسائل الإعلام مؤخرا، وهو ما نفاه أويحي في ندوة صحفية.

من جانبه، اعتبر المتحدث باسم حزب التجمع الوطني الديمقراطي الصديق شهاب، استقالة رشيد عاشور “عادية”.

ويرى متابعون بأن السيناريو قد يتكرر خلال التشريعيات المقبلة، مثلما حدث في التشريعيات الماضية في ماي 2012، عندما ترشح رجال أعمال في قوائم أحزاب سياسية في بعض الولايات، حيث حذّر بعض رؤساء أحزاب المعارضة عن تصدر رجال المال والأعمال المشهد السياسي خلال الإستحقاقات القادمة.

وللتذكير، فإن رشيد عاشور الأمين الولائي لولاية البليدة قد عُيّن منذ أربعة أشهر في الحزب، وهو المعين قريبا كسيناتور في الثلث الرئاسي الأخير من طرف رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة والّذي عينه ضمن الخمسة الجدد من إجمالي 48 سيناتورا بمجلس الأمة.

أما عن المعين الجديد على الأمانة الولائية لولاية البليدة، ويتعلق الأمر  بفاتح الكفيف، فقد نخرط بالحزب منذ ثلاث سنوات.

وبالنظر لكرونولوجيا الأحداث داخل حزب التجمع الوطني الديموقراطي، فإن ولاية البليدة قد شهدت استقالات عديدة من قبل الأمناء الولائيين، حيث كان قبل رشيد عاشور “المُتنحى” ليلة أمس،  بوشلاغم محمد، وقبله محمد زيدان، فهل يشهد الأرندي نزيفا أم أنه “التخلاط” الذي يسبق دخول الاستحقاقات التشريعية؟

 

 

 

1 تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 22827

    tahar

    c’est un défit à son excellence la question qui se pose Mr boutrflika désigne Rachid achour et ouyaha le relève du secrétariat de blida??????