• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الثلاثاء 07 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 28 شوال 1445 هجري الثلاثاء 07 ماي 2024 م | 28 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

حسب مصادر إعلامية بريطانية..

ارتفاع حصيلة الاعتداء الإرهابي بمانشستر إلى 22 قتيلا و59 جريحا

ارتفاع حصيلة الاعتداء الإرهابي بمانشستر إلى 22 قتيلا و59 جريحا ح.م

ارتفع عدد ضحايا التفجير الإرهابي، الذي استهدف قاعة "مانشستر أرينا" للحفلات، ليلة أمس الاثنين، إلى 22 قتيلا و59 مصابا، حسب مصادر إعلامية بريطانية.

وقالت المصادر ذاتها، إن شرطة مانشستر في بريطانيا أعلنت، اليوم الثلاثاء، أن عدد الضحايا “ارتفع إلى 22 قتيلا بعد وفاة 3 أشخاص متأثرين بجروحهم، فيما بلغ عدد المصابين 59.”

وأوضحت الشرطة، خلال مؤتمر صحفي، أنها تتعامل مع هذا التفجير “كحادث إرهابي” معربة عن اعتقادها بأن منفذ الهجوم هو شخص واحد فقط” .

وشددت الشرطة، على أن الأولوية في الوقت الحالي هي “تحديد ما إذا كان هذا العمل فرديا أو جزءا من شبكة أكبر مؤكدة مقتل منفذ الهجوم الذي كان بحوزته عبوة ناسفة وقام بتفجيرها كما أشارت إلى أن التحقيق سيستغرق وقتا وأنها ستتعاون مع أجهزة الاستخبارات لجمع المعلومات اللازمة لتحديد هوية منفذ الهجوم.

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية “تيريزا ماي”، قد أدانت الهجوم ووصفته بأنه اعتداء إرهابي مروع، “مشيرة إلى أن العمل جار من أجل الكشف عن تفاصيل الحادث، كما أعربت عن تعاطفها مع عائلات الضحايا وأكدت فرضية الهجوم الإرهابي.

ونقلت وسائل إعلام بريطانية، عن شهود عيان أنهم “سمعوا انفجارا قويا مساء أمس الاثنين قبيل الساعة العشرة ليلا.

وأوقفت حركة القطارات نحو محطة مانشستر فيكتوريا، القريبة من قاعة الحفلات، كما طوقت الشرطة المنطقة بأكملها، وتم تطويق قاعة الحفلات بالعديد من سيارات الإسعاف وأخرى تابعة للشرطة، كما وصلت إلى المكان فرق متخصصة في إبطال القنابل.

للإشارة فإن حصيلة سابقة للشرطة البريطانية تحدثت عن مقتل 19 شخصا وإصابة 50 جراء هذا الاعتداء.

3 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 28069

    mehdi mountather

    Ces crimes de Daech les kamikazes de satan en Syrie en Irak et dans le monde et l’attentat de Manchester pour satisfaire satan donc normal aujourd’hui ALLAH punit la ville de satan Alaska par un séisme plus 7 ou un tsunami si la fin du monde 26 Mai 2017 aux non musulmans de se convertir a l’islam pour éviter Daech a l’enfer ces multiplies séismes dans le monde signe de la fin du monde en islam.

  • تعليق 28070

    ابن الجزائر

    كما كانوا يدعمون الارهاب وداعش لقتل الابرياء وتفتيت الشعوب العربية والاسلامية جاء دورهم وسيكتوون بنفس النار التي زرعوها في العالم العربي بتواطؤ عربان الخليج هم الاخرون سيأتي دورهم ان شاء الله وسيدفعون الثمن غاليا لقتلهم ابناء سوريا الشقيقة وتدمير اليمن الحضارة

  • تعليق 28125

    mehdi mountather

    Daech les kamikazes de satan Trump Poutine pape François l’Otan et les franc maçons des marionnettes de satan Salmane Bachar assed Abbas Rohani et les dictateurs arabes des esclaves de satan CNN chaine de satan en anglais Djazeera chaine de satan en arabe Nasa scientifique de satan Ramadan 2017 INCHAALLAH la mort de satan Amine aux non musulmans de se convertir a l’islam pour éviter l’enfer après la mort.