• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الجمعة 26 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 17 شوال 1445 هجري الجمعة 26 أفريل 2024 م | 17 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

جاب الله يتمسك بعريبي وذويبي بخبابة والبناء ببتشين

اتحاد الإسلاميين يفصل غدا في متصدر قائمته بالعاصمة وحديث عن وجود خلافات !

اتحاد الإسلاميين يفصل غدا في متصدر قائمته بالعاصمة وحديث عن وجود خلافات ! ح.م

ينتظر أن يفصل قادة الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء، يوم غد السبت، في رأس القائمة التي ستمثل التحالف خلال الانتخابات التشريعية القادمة في المهجر والعاصمة، حيث تعتبر هذه الأخيرة نقطة صدام "كبيرة" بين رؤساء الاتحاد في ظل تمسك كل حزب بمرشحه قد تفجر هذا الاتحاد.

ويدور حديث عن تمسك رؤساء الأحزاب المنضوية تحت لواء الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء خلال جلسات التشاور التي جمعتهم الأسبوع الماضي لوضع اللمسات الأخيرة والمصادقة على القوائم النهائية التي ستدخل بها غمار التشريعيات المقبلة، حيث تمسك كلّ من عبد الله جاب الله، رئيس جبهة التنمية والعدالة، بالنائب حسن عريبي، وتمسك محمد ذويبي ، الأمين العام لحركة النهضة بيوسف خبابة، في حين تمسكت حركة البناء الوطني بسليمان شنين.

ولم ينف الأمين العام لحركة البناء الوطني، أحمد الدّان، لدى حديثه مع موقع “قنوات الشروق” عن احتمال حدوث “انفجار” داخل الاتحاد معلّلا أن هذا بـ”الأمر الطبيعي” الذي قد يحدث بين داخل أحزاب التحالف، مضيفا بقوله أنه “إذا كانت الأحزاب منفردة قد تختلف على من يتصدر قائمة العاصمة فكيف لأحزاب تحالف إسلامي”؟

وحول المرجح تعيينه على رأس القائمة الانتخابية لولاية العاصمة، لم يدل الدان بأي اسم، إلا أنه لم ينف تمسك كل حزب بمرشحه ولكن علق حول هذا الأمر أنه “أيا كان الاسم المقترح على راس قائمة العاصمة فإنه سيكون مكسبا لكل أحزاب الإتحاد”.

 

 

 

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.