• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الأحد 28 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 19 شوال 1445 هجري الأحد 28 أفريل 2024 م | 19 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

وفق دراسة بريطانية حديثة

إذا تخطى والداك الـ70 عاماً.. فسوف تعيش لمدّة أطول!

إذا تخطى والداك الـ70 عاماً.. فسوف تعيش لمدّة أطول! ح.م

أشارت دراسة بريطانية حديثة إلى أنَّ الأغلبية العظمى من الناس يموتون بسبب مرض السرطان، أكثر من أمراض القلب والأوعية الدموية في بلدان أوروبا الغربية. ولكن إذا صدّقنا دراسة أخرى نشرت في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب، فإنَّ الأشخاص الّذين يعيش آبائهم وأمهاتهم أكثر من 70 عاماً هم أقلّ عرضة للموت قبل الأوان، بسبب انخفاض مخاطر إصابتهم بالسرطان أو السكتة الدماغية أو النوبة القلبية.

وأضافت الدراسة أن سنُّ والديك يحدد ما إذا كنت ستعيش طويلاً، فالأشخاص الّذين يعيش والداهما أكثر من 70 عاماً أقلّ تعرّضًا لمخاطر الموت المبكر بسبب أمراض السرطان أو أمراض القلب والأوعية الدموية.

دراسة شملت جيلين

قام الدكتور جانيس أتكنز من كلية الطب في جامعة أكستر ببريطانيا وزملاؤه، بتحليل بيانات حوالي186 ألفاً من البالغين من الفئة العمرية ما بين 55 و77 عاماً، وتتبّع صحّتهم البدنية على مدار 8 سنوات.

وقدّم جميع المشاركين مسبقاً البيانات الخاصة بمدّة بقاء آبائهم وأمهاتهم على قيد الحياة، والأمراض الّتي عانوا منها خلال فترة حياتهم.

واستنتج الباحثون أنه مقارنة بالأشخاص الّذين كان والديهم على قيد الحياة لفترة أقصر، فإنَّ الأشخاص الّذين عاش والديهم أكثر من 70 عاماً كانوا أقلّ عرضة للإصابة بعدد معيّن من الأمراض مثل فشل القلب، أو خفقان القلب، أو السكتة الدماغية أو ضغط الدم المرتفع. وعلاوة على ذلك، فإنَّ الأطفال ممن عاش والديهم عمراً مديداً هم أقلّ عرضة لمخاطر الإصابة بمرض السرطان بحوالى 7 في المئة.

وأكّد الدكتور اتكنز أنه “حسب ما يتوفر لدينا من المعلومات، فإنَّ القسم الأكبر من الدراسات، لغاية اليوم، أثبت أنه كلما عاش والداك فترة أطول، فإنّ الاحتمال الأكبر هو أن تبقى بصحّة جيّدة حين تصل إلى الفئة العمرية ما بين 60 و70 عامًا”.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.