• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الإثنين 29 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 20 شوال 1445 هجري الإثنين 29 أفريل 2024 م | 20 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

رفض الردّ على تصريحات سعداني..

أويحي: بوتفليقة يسيّر أمور البلاد بصغيرتها وكبيرتها

أويحي: بوتفليقة يسيّر أمور البلاد بصغيرتها وكبيرتها الشروق

رفض الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي أحمد أويحيى التعليق على اتهامات الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني عمار سعداني التي كالها لكل من رئيس الحكومة الأسبق عبد العزيز بلخادم ورئيس جهاز المخابرات السابق الفريق محمد مدين المدعو توفيق، وقال أويحيى بنبرة تهكمية في رده على سؤال حول الموضوع أنا لست لا معلق سياسي ولا معلق رياضي حتى يرد على تصريحات سعداني أو غيره.

كما رفض أويحيى التعليق على تصريحات وزير التجارة بختي بلعايب المنتمي للأرندي بخصوص عدم قدرته الوقوف في وجه لوبيات الفساد مبرزا أن العدالة كفيلة للفصل في هذه القضية.
وبخصوص إعلان بلعايب رفع التجميد عن استيراد السيارات المستعملة، قال أويحيى أن هذا القرار اتخذه رئيس الجمهورية وجسدته الحكومة في قانون المالية في سنة 2005،  مشددا بالقول على أن الأرندي ضد قرار عودتها،  مبرزا أن الأولية ترك المستثمرين في قطاع السيارات العمل قبل العودة لاستيراد المركبات المستعملة.
هذا ورد أويحيى على تأكيدات سعداني بان الحكومة المقبلة ستكون أفلانية بامتياز، بالقول أن الارندي غير مدعو لتقسيم الكعكة وليس منافسا للافلان،  مضيفا أن رئيس الجمهورية المخول الوحيد لتعديل الحكومة وأن الارندي يدعم خياراته،  أويحيى استبعد أي تعديل حكومي قبل التشريعيات التي يرجح تنظيمها شهر أفريل القادم وهو رد آخر على الأمين العام للافلان عمار سعداني .
وأضاف أويحيى بالقول بان الارندي أسس لخدمة البلاد، وأن همه معركة التنمية والدفاع عن الاستقلالية الاقتصادية للجزائر والمحافظة على الأوضاع الاجتماعية للمواطن وليس منافسة مع الأفلان نافيا في الوقت ذاته أن يكون الارندي قد تحالف مع منتدى رؤساء المؤسسات الذي يقوده رجل الأعمال علي حداد، وأضاف أويحيى أن الحديث عن التحالفات والأقطاب داخل السلطة مجرد قراءات في فنجان .
ووصف أويحيى تضارب التصريحات بين أعضاء الحكومة بالأمر الطبيعي وقال إن ذلك ليس مرضا جزائريا، وبخصوص الوضع الصحي لرئيس الجمهورية قال أويحيى إن الرئيس بوتفليقة ليس في صحته السابقة لكنه يسيّر أمور البلاد بصغيرتها وكبيرتها.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.