• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الأربعاء 15 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 7 ذو القعدة 1445 هجري الأربعاء 15 ماي 2024 م | 7 ذو القعدة 1445 هـ

آخر الأخبار

قال أن أسعار النفط لن تعود إلى 100 دولار

أويحيى يحذر من المديونية ويطالب المعارضة بالكف عن”السب والشتم”

أويحيى يحذر من المديونية ويطالب المعارضة بالكف عن”السب والشتم” ح.م

اختار الأمين العام للتجمع الوطني الديموقراطي، أحمد أويحي، أن يكون محور ندوته الصحفية خلال الدورة الثانية للمجلس الوطني للحزب، بالحديث بشكل مكثف على وضع الجزائر الاقتصادي الذي يمر مؤخر بأزمة، أين صرّح بأن أسعار النفط لن تعود إلى 100 دولار إلا بعد سنوات.

وأعاد أويحيى، سنوات الجزائر خلال الإصلاح الهيكلي معيدا للأذهان المعاناة الاقتصادية التي ضربت الدولة والمواطنين آنذاك، على الرغم من أنه وقتها  كان الراعي الأول لهذا الإصلاح والذي كان يرى فيه أنه المخرج الوحيد للخروج من الأزمة .

وعلق الرجل الأول في الأرندي، أحمد أويحيى، على حقيقة الوضع الاقتصادي الذي تمر به البلاد قائلا بأن الجزائر قد استدانت “في ظرف 3 سنوات المؤسسات من الخارج 7 ملايير دولار”، مضيفا أن الجزائر على أعقاب دخول المديونية، محذرا بقوله “إذا فقدنا السيادة المالية للبلاد سنكون رهينة للخارج”،  أين فتح النار بهذا الخصوص على أحزاب المعارضة الذي طالبها بتقديم بديل دون اكتفائها بالسب والشتم.

وأثنى أويحي بهذا الخصوص، على جهود ومساعي وزير الطاقة نور الدين بوطرفة من خلال الحفاظ على اتفاق الجزائر بأوبك الذي يقضي بخفض إنتاج البترول، معرجا على جهود رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، على دوره في الخروج من البلاد بالأزمة، داعيا الشعب إلى التجنيد نحو الخروج منها.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.