• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الجمعة 03 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 24 شوال 1445 هجري الجمعة 03 ماي 2024 م | 24 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

قال إن الملف بين يدي العدالة

أويحيى: قضية مقتل جزائري بسجن إسباني لن تعكّر علاقتنا مع مدريد

أويحيى: قضية مقتل جزائري بسجن إسباني لن تعكّر علاقتنا مع مدريد ح.م

دعا الوزير الأول أحمد أويحيى، وسائل الإعلام إلى عدم إعطاء قضية مقتل الشاب الجزائري، محمد بودربالة، بداية العام الجاري بأحد السجون الاسبانية، "أكثر من حجمه"، لتفادي التأثير على العلاقات الجزائرية الاسبانية.

وقال أويحيى، اليوم الثلاثاء، خلال ندوة صحفية مشتركة مع نظيره الاسباني، ماريانو راخوي، بالجزائر العاصمة، “إن ملف مقتل الرعية الجزائرية في سجن أرخيدونيا، هو في يد العدالة الاسبانية”، مضيفا أن “القضية ليست بالحجم الذي يجعل منها مشكلا كبيرا في العلاقات الثنائية بين البلدين”، على اعتبار أن أفراد الجالية الجزائرية المتواجدة بإسبانيا والتي يفوق عددها 50 ألف مواطن، يقيمون في “ظروف عادية بل وجيدة”.

وكان وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح، قد أعلن أن النيابة الجزائرية فتحت تحقيقا بشأن وفاة الحراق الجزائري محمد بودربالة بسجن في اسبانيا، وقال لوح، “طلبنا استرجاع جثة الشاب الجزائري وإعادة تشريحها بغية تحديد الأسباب الحقيقية للوفاة”.

وسبق السفير الإسباني بالجزائر، سانتياغو كاباناز انسورينا، أن صرح قبل أيام بشأن مقتل الجزائري بودربالة بسجن إسباني، “نأسف لحادث وفاة الشاب الجزائري وحاليا يتم التكفل بهذه القضية من طرف السلطات المختصة”.

 

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.