• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الأربعاء 15 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 7 ذو القعدة 1445 هجري الأربعاء 15 ماي 2024 م | 7 ذو القعدة 1445 هـ

آخر الأخبار

دافع عن بن غبريت وقال إنها مستهدفة..

أويحيى:يجب معاقبة المتورطين في تسريبات “الباك” بأقصى العقوبات

أويحيى:يجب معاقبة المتورطين في تسريبات “الباك” بأقصى العقوبات

رغم قوله للصحفيين أن "لا صلاحية له" للخوض في موضوع تسريبات الباكالوريا ومسألة إعادتها من عدمه، وجد مدير ديوان الرئاسة، الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي ،أحمد أويحي، نفسه في قلب الحدث، مجيبا في ندوة صحفية نشطها اليوم الأحد بمقر حزبه، على غالبية أسئلة الصحافة التي تمحورت حول معضلة باكالوريا ماي 2016، و موقفه من قرار الحكومة إعادة الإمتحان استثناء في بعض المواد التي تم تسريب أسئلتها.

و دافع أحمد أويحيى بصراحة عن وزيرة التربية نورية بن غبريت، مثمنا جهودها والإصلاحات التي تنوي إطلاقها، قائلا “مشهود لوزيرة التربية صرامتها وهي شاركت في تغيير المناهج رغم الشك المالي”.

وأطلق أحمد أويحيى النار على منتقدي الوزيرة، و على المتورطين في تسريبات “باك” ماي 2016، قائلا بشأن المنتقدين إنهم “يريدون  جعل وزيرة التربية تدفع ثمن الإصلاحات التي تقودها” فيما يعني أن ثمة من يريد رأس الوزيرة لدواع أيديولوجية عندما قال:” جاوزنا محاولات تسييس الدين ولا يجب اللعب بمصير 800 ألف تلميذ”.

وبشأن الذين طالبوا برحيل الوزيرة، على رأسهم بعض نواب البرلمان، تأسف أحمد أويحيى لمطالب هؤلاء و يقول:”تمنيت لو طالب النواب بمراجعة قوانين المنظومة التربوية عوض المطالبة برحيل الوزيرة” .

و نفي أحمد أويحيىى تورط أياد خارجية في الفضيحة التي شهدتها دورة باكالوريا ماي 2016، عندما قال:” هناك قضايا فيها يد للخارج أما الباك فمشكل داخلي تم تسييسه” لافتا أن الجزائر تمر بظرف ” صارت الإباحة في خرق القانون” لكنه يشدّد مثلما قال سابقه عبد المالك سلال على ضرورة “معاقبة المتورطين في التسريبات بأقصى العقوبات” ويختم أن” الخطر على الجزائر مصدره العديد من القضايا، أخطرها اللامبالاة” .

 

 

 

 

 

 

 

 

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.