• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الأحد 12 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 4 ذو القعدة 1445 هجري الأحد 12 ماي 2024 م | 4 ذو القعدة 1445 هـ

آخر الأخبار

نهائي كأس الكان 2017

أسباب أدت إلى خسارة الفراعنة أمام أسود الكاميرون

أسباب أدت إلى خسارة الفراعنة أمام أسود الكاميرون ح.م

فاز المنتخب الكاميروني بلقب أمم إفريقيا من المنتخب مصر، أمسالأحد، رغم أن تسجبل الفراعنة للهدف الأول، لكنهم لم يتمكنوا من الحفاظ على النتيجة التي انقلبت لصالح منافسه الذي أحرز الكأس الخامسة في تاريخه. وحسب المتابعون لبطولة أمم أفريقيا وللمباراة النهائية على وجه الأساس 5 أسباب كانت وراء هزيمة الفراعنة:

العامل البدني: كان مؤثرا إلى جدا، إذ بدأ المنتخب المصري الشوط الأول من المباراة بقوة بدنية كبيرة، وبذل مجهودات كبيرة توجت بهدف نظيف انتهى به الشوط الأول.

عصام الحضري: أدى الحارس المخضرم عصام أداء متميزا في كل مباريات البطولة. لكن تراجع مستواه إلى حد بعيد في المباراة النهائية.

الدفاع: على رغم من أنه كان الأقوى في البطولة، ولم يتلق إلا هدفا واحدا في كل المباريات التي سبقت النهائي، إلا أن لاعبي الدفاع ارتكبوا أخطاء قاتلة أمام الهجمات الكاميرونية، خاصة هدف التعادل وتمكن نكولو من تسديدها برأسه دون رقابة.

غياب لاعبين مؤثرين: خسر منتخب الفراعنة خلال البطولة عدة لاعبين مؤثرين بسبب الإصابات، وكان المصريون أكبر ضحية لملاعب الغابون السيئة، إذ خسروا خدمات المهاجم مروان محسن والظهير الأيسر محمد عبد الشافي وأحمد حسن “كوكا” والحارس أحمد الشناوي، كما أن اللاعب محمود عبد المنعم “كهربا” كان غائبا بسبب تلقيه بطاقتين صفراوين.

تبديلات: وفي الوقت الذي أدخل المدرب البلجيكي للفريق الكاميروني هوغو بروس اللاعب أبوبكر في الشوط الثاني لتعزيز قدرات الفريق الهجومية، لم يقم كوبر بخطوة مماثلة بإشراك لاعب نشيط مثل عمر جابر لتنشيط القوة الهجومية خاصة مع تراجع مردود عبدالله السعيد الذي بذل جهودا كبيرا خلال فترة البطولة

1 تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 24235

    جمال

    سقسي بن الشيخ يقولك مستوى محرز دعيف و ماجر يقولك ما لعبوش بالمنطق