• الشروق العامة نيل سات: 11033 - V 10992 - V
  • الشروق الإخبارية نيل سات: 11033 - V 10992 - V
  • سي بي سي بنة نيل سات: 11033 - V 10992 - V
السبت 24 جوان 2017 ميلادي, الموافق لـ 29 رمضان 1438 هجري السبت 24 جوان 2017 م | 29 رمضان 1438 هـ

آخر الأخبار

تجربة رائدة ومشاريع واعدة في الأفق

مجمع “الشروق” يطفئ الشمعة الخامسة لتجربته التلفزيونية

مجمع “الشروق” يطفئ الشمعة الخامسة لتجربته التلفزيونية ح.م

يحيي مجمع الشروق في الـ19 من مارس الجاري الذكرى الخامسة لإطلاقه أولى قنواته التلفزيونية المتمثلة في القناة العامة "الشروق تي في"، التي كانت البداية لإطلاق قناتي "الشروق نيوز" و"بنة" فيما بعد تلبية لرغبات المشاهدين بمختلف فئاتهم.

ورغم التجربة القصيرة في مجال السمعي البصري المتغير عالميا في كل لحظة، والذي يشهد منافسة داخلية وخارجية، تمكنت “الشروق” عبر قنواتها الثلاثة أن تكون في الريادة من حيث مشاهدة برامجها.

ويرجع ذلك إلى أن “الشروق” خلافا لباقي القنوات النشطة في الجزائر تنتج 70 بالمائة من برامجها تلبية لمطالب الجمهور بصبغة محترفة وعالمية، فكانت السباقة لبث برنامج “ماستر شاف الجزائر” وبرنامج “أراب كاستينغ” و”أدي ولا خلي” الذي يبث في عدة قنوات عالمية لكن أعطته توابل جزائرية.

كما انتهجت “الشروق” عبر قنواتها الثلاثة طيلة السنوات الخمس مبدئى السبق والحصرية في بث برامجها، فقد غطت الحرب في العراق وليبيا وأعدت تحقيقات ميدانية حصرية، إضافة إلى تغطيتها لقمة أوبك بفينا التي رسمت اتفاق الجزائر، ونقلها أيضا مباريات الدوري البلجيكي حصريا  في المغرب العربي.

ورافق التطور الذي شهدته برامج قنوات “الشروق” تجدد متواصل من حيث التقنية، فانتقلت إلى البث العالي الجودة “إثس دي”. وتعد قناة “الشروق نيوز” القناة الإخبارية الأولى التي تعتمد هذه التقنية في المغرب العربي، كما طوّر مجمع “الشروق” موقع قنواته الثلاثة عاما بعد عام ليتماشى مع ما يعرف محتوى البرامج التي يضعها في خدمة مشاهديه.

ورغم هذا التطور الذي عرفتها مسيرتها القصيرة، إلا أن مجمع “الشروق” مؤمن وهو يطفئ الشمعة الخامسة لمسيرته السمعية البصرية أن الطريق لازال طويلا في هذا المجال، لكنه متأكد أن التزامه بالموضوعية والمصداقية ستبقي الجمهور الجزائري وفيا دائما لبرامجه المستقاة من عمق المجتمع.

طالع أيضا

1 تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 25989

    مراد بيك

    عيد سعيد وكل عام وانتي يا الشروق العامة والنيوز والبنة
    بالف رياد