• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 ميلادي, الموافق لـ 1 ربيع الأول 1444 هجري الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 م | 1 ربيع الأول 1444 هـ

آخر الأخبار

تتابعونه سهرة السبت على "الشروق تي في" على (21سا و 05د )

فاروق قسنطيني ضيف “سيرة ومسيرة”.. إبن بوفاريك يحكي صغره وذاكرة الأمكنة التي تسكنه

فاروق قسنطيني ضيف “سيرة ومسيرة”.. إبن بوفاريك يحكي صغره وذاكرة الأمكنة التي تسكنه

تستضيف الإعلامية "فاطمة الزهراء بوعوني" في العدد الجديد من برنامجها نصف الشهري " سيرة ومسيرة" الحقوقي الشهير محامي الدفاع عن الحقوق و الحريات فاروق قسنطيني ، رئيس اللجنة الاستشارية لترقية وحماية حقوق الإنسان التابعة للرئاسة.

وعبر ( 52د) تحاول معّدة البرنامج و مقدمته الاقتراب إلى شخصية فاروق قسنطيني  أملا في رسم لوحة كاملة عن شخصه لا مكان فيها لنقاط الظل، و هذا من خلال شهادات عائلته الصغيرة و أصدقائه المحامين ومن يعرفونه من الشخصيات العمومية.

 و تعود “فاطمة الزهراء بوعوني” إلى أولى بدايات فاروق قسنطيني، خطواته الأولى إلى المدرسة و تدخل بيته  و تتحدث مع زوجته و أبنائه و هؤلاء تحدثوا عن إخلاص الزوج و الوالد لعمله و كيف أنه يقضي جل وقته في المكتب حتى يومي العطلة.

وتحدث فاروق قسنطيني بكثير من الحزن المطبوع بالرضا عن إصابته بالسرطان دون أن يشعر بالضيق أو الحرج، و تناول المحامي المشهور جوانب من هذا المرض و كيف تعاطى معه هو وعائلته وكيف صدمه أول مرة طبيبه الشخصي عندما كشف له أنه مصاب بمرض خبيث. 

و يسعى البرنامج نصف الشهري ” سيرة و مسيرة ” إلى التعريف بمختلف الخبرات الجزائرية في شتى المجالات الأدبية و العلمية والفكرية والاقتصادية و السياسية من داخل الوطن أو خارجه.

واستضاف العدد الأول من البرنامج أحد أبرز خبراء البيئة في العالم الجزائري الدكتور أحمد جغلاف، وينتظر أن تحل شخصيات وطنية بارزة ضيفة في هذا البرنامج في الأعداد المقبلة منهم الباحث “بلقاسم باباسي” و”عبد الحفيظ أوراغ” المدير العام للبحث والتطوير التكنولوجي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي  

تفاصيل أكثر تتابعونها سهرة اليوم السبت على ( 21سا و 05د).

2 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 15106

    nassim

    والله عيب وعار عليكم يا جريدة الشروق من اليوم فاصاعدا لن اشتري جريدتكم ولن اقرءها كيف تصتدفون هدا المجرم المنافق الغبي اللدي لا يفقه يطيع اوامر اسياده هل نسيتم تارخه هو الدي ابكى عائلات المفقودين وطوى نهائيا ملف المختطفين قسريا هدا يمتل حقوق الانسان في الجزائر لا يمتل حتى نفسه لا يتحكم في نفسه اتقو الله في انفسكم

  • تعليق 15379

    مناع جازية امال

    احترم الاستذ قسنطيني كثيرا هو رجل القانون ومحامي كبير رغما عن الاخرون