• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الأربعاء 21 نوفمبر 2018 ميلادي, الموافق لـ 12 ربيع الأول 1440 هجري الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ

آخر الأخبار

شاب يعتدي على طبيب ويمسح به الأرض بمستشفى البويرة!

شاب يعتدي على طبيب ويمسح به الأرض بمستشفى البويرة!

خرج عشرات أطباء المؤسسة العمومية الاستشفائية "محمد بوضياف" بالبويرة عاصمة الولاية، في وقفة احتجاجية صباح الخميس تضامنا مع زميلهم، الذي تم الاعتداء عليه بمصلحة الاستعجالات خلال فترة المناوبة. وتعرض الطبيب العام حديث التنصيب المدعو "س.ي" إلى الضرب المبرح عشية الاربعاء المنقضي، من طرف شاب مرافق لأحد المرضى حيث قام بتمزيق مئزر الضحية ومسح به الأرض على طول 10 أمتار وكاد يقتله لولا تدخل زملائه وأعوان الأمن في آخر لحظة.

هذا وأعرب الأطباء الأخصائيون والعامون وكذا الشبه الطبي المحتجون في لافتاتهم المرفوعة، عن غضبهم الشديد جراء هذا الفعل، مهددين الجهات الوصية بتصعيد اللهجة في حال عدم توفير الأمن وتجسيد مطالبهم الشرعية.

تقول “مريم حميدي” طبيبة عامة بمستشفى البويرة لموقع قنوات “الشروق” : “نحن نعمل في وضع كارثي في ظل انعدام أدنى شروط العمل، قبل أن نكون أطباء نحن مواطنون حياتنا مهددة بالخطر في أي وقت يجب استحداث مركز للشرطة قبل كل شيء، اليوم بات من هبّ ودبّ يدخل مصلحة الاستعجالات ويجوب أزقتها بلا رقيب دون الحديث عن ابتزازات مرافقي بعض المرضى للعنصر النسوي.. ناهيك عن غياب الأدوية الطبية الأساسية وكذا انعدام جهاز الأشعة “x” والتحاليل وغيرها من المستلزمات الاستعجالية”.

وفي تداعيات هذه الحادثة، قام كل من نائب مسؤول الأمن الولائي و مديرة الصحة الولائيةوكذا  مدير المستشفى ، بزيارة لأطباء مستشفى البويرة حيث تم تطمينهم والاستماع إليهم والتأكيد على الاستجابة لانشغالاتهم في أقرب الآجال وهي التي تعتبر حقوقا قبل أن تكون مطالبا.

طالع أيضا

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.