بارز

  • الشروق العامة نيل سات: 11033 - V
  • الشروق الإخبارية نيل سات: 11033 - V
  • بنة تي في نيل سات: 11033 - V
الثلاثاء 06 ديسمبر 2016 ميلادي, الموافق لـ 7 ربيع الأول 1438 هجري الثلاثاء 06 ديسمبر 2016 م | 7 ربيع الأول 1438 هـ

آخر الأخبار

من مصنع غليزان جوان المقبل

سيارة “غولف 7” جزائرية.. قريبًا في الأسواق

سيارة “غولف 7” جزائرية.. قريبًا في الأسواق ح.م

أكدت مصادرة مقربة من الشركة الألمانية لصناعة السيارات "فولكسفاغن"، أن الأخيرة قررت صناعة سيارة "غولف 7" في الجزائر بالمصنع الّذي سيقام في منطقة سيدي خطاب بولاية غليزان خلال جوان 2017، وذلك حسبما نقله موقع كل شيء عن الجزائر.

وقالت نفس المصادر أنه سيتم إنتاج بالإضافة إلى “غولف 7” سيارات “إيبيزا، سكودا، اوكتافيا، فولكس فاغن، وبولو” في المصنع الّذي سيقام في المنطقة الصناعية سيدي خطاب.

يذكر أن توقيع مذكرة التفاهم بين الشركة الألمانية ومجموعة سوفاك (الممثل الرسمي لفولكس فاغن في الجزائر) سيتم يوم الأحد  27 نوفمبر الجاري بحضور وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب.

ويتيح الاتفاق ترسيم المشروع لإقامة مصنع تركيب سيارات العلامة الألمانية بمدينة غليزان، بمعدل إنتاج يصل 100 ألف وحدة موزعة على أربعة نماذج سياحية ونفعية .

و ينتظر أن يوفر المشروع 1400 منصب شغل مباشر على مستوى المنطقة الصناعية سيدي خطاب التي خصص لها مساحة واسعة للمشروع مقدرة بـ 150 وبتكلفة ستبلغ 170 مليون دولار .

طالع أيضا

6 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 21532

    SoloDZ

    إنتاج بالإضافة إلى “غولف 7” سيارات “إيبيزا، سكودا، اوكتافيا، فولكس فاغن، وبولو”
    فولكس فاغن ليست سيارة هي ماركة هذه السيارات المذكورة ومنها غولف7 والتي لو يخرج من المصنع الجزائري هذا النوع مثل التي على الصورة فسيكون ذلك رائعا انتاج سيارات لماركات عالمية بمثل هذه الجمالية ببلادنا سيكون احتراما لذوق الزبون الجزائري وكذلك لعقله ومع ذلك نتمنى دائما السيارة الجزائرية الخالصة

  • تعليق 21533

    CHAREF

    C’est une bonne nouvelle, tout en espérant que ce projet sera très bénéfique par sa contribution dans la relance économique du pays.

  • تعليق 21535

    كل التوفيق

    هذه هي السيارات الاكثر إنتشارا في الجزائر ستكون سفق مربحة لألمانيا وسعر في المتناول الجزائريين بعد الزيادات في اسعار السيارات المستوردة ،،لكن يجب توفير آليات لشراء هذه السيارات عبر قرض بنكي ليتمكن المواطن من تنظيم حياته إشتراء سيارة وتوفير ضروريات أخرى كما في اروبى

  • تعليق 21539

    زين الدين

    يراودوني الشك حول هذه المصانع الوهمية فعلى سبيل المثال مصنع رونو بوهران سيدخل عامه الثالث من الخدمة وكلما إتصلت لإستفسار عن وجود سيارة سامبول يتم الرد بعدم توفرها – أظن هذا أسلوب للإستلاء علاى الأراضي بعدما وقع الرئيس على مرسوم رئاسي يمنح بموجبه الأرضي للمستثمريين وأن كانو غير ذلك – لفهم يفهمنا واش راهو صاري في هذه الحكاية –

  • تعليق 21542

    خالد

    نحن ننتظر ذلك بفارغ الصبر لاننا من عشاق المنتوج الالماني باي باي سيطرة فرنسية

  • تعليق 21546

    mourad

    j’arrives pas a comprendre pas de lait d’un côté et de l’autre des voiture de luxe a la portée de tous.
    li fham ifahamna