• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الجمعة 26 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 17 شوال 1445 هجري الجمعة 26 أفريل 2024 م | 17 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

استغلت اسم الدكتور توفيق زعيبط لتسويق "الدواء المنشود"

توقيف عصابة احتالت على قرابة 170 مريض بداء السكري

توقيف عصابة احتالت على قرابة 170 مريض بداء السكري

تم توقيف بالجزائر العاصمة مؤخرا جماعة أشرار مكونة من ثلاثة أشخاص احتالوا على قرابة 170 مريض بداء السكري عن طريق ايهامهم بامتلاك وصفة دواء "شافية تماما" لهذا الداء, حسبما علم اليوم السبت عن عميد الشرطة لوصيف عبد القادر.

وأوضح العميد بصفته رئيس الفرقة الاقتصادية و المالية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية الجزائر خلال عرض وقائع هذه القضية انه شرع في التحقيق فيها منذ حوالي 15 يوما اثر معلومات تفيد بترويج احد المشتبه فيهم بالعاصمة لدواء “يشفي بالكامل” المصابين بمرض السكري .

وبينت التحريات-كما قال- أن المتورطين في القضية استغلوا احد الربورتاجات بقناة تلفزيونية خاصة حول طبيب من الشرق الجزائري يعمل على صناعة دواء لمرض السكري للترويج لمحلول يصنعه المشتبه فيه الرئيسي على اساس انه “الدواء المنشود”.

و مكنت العملية حسب محافظ الشرطة سمان فاتح رئيس فصيلة مكافحة جرائم التقليد من حجز 620 قارورة من مستحضر الدواء المغشوش والمقلد اضافة الى 169 شهادة لتحاليل مخبرية لقياس نسبة السكر في الدم خاصة بضحايا هذه الجماعة الاجرامية.

وقال ان المتهم الرئيسي الذي كان يصنع المحلول يملك سجل تجاري لصناعة الزيوت العطرية والروائح باحدى ولايات شرق البلاد, قبل ان يخوض في تجربة الاحتيال على مرضى السكري بالعاصمة بالاعتماد على شخصين اخرين(02) احدهم يقوم بالتوزيع ونقل البضاعة والاخر كلف بعملية البيع للزبائن.

وكشف المسؤول الامني عن طريقة ادخال تلك القارورات للعاصمة لتباع ب 3000 دج للوحدة ,حيث يتم التسليم بالطرق السريعة للولاية لتفادي جلب انتباه مصالح الامن وبغرض التمويه ايضا عمد المشتبه فيهم الى تغليفها بطريقة منظمة ضمن صناديق تخص مستخلصات الاعشاب الطبية مع استظهار السجل التجاري للمشتبه فيه الرئيسي في نقاط المراقبة الامنية.

ولم تحمل القارورات اي بيانات تشير الى هوية مصنع الدواء او عنوانه او تاريخ انتاج و نهاية صلاحية المحلول او مكوناته كما يقتضيه القانون, فيما يتم حاليا اخضاع تلك المادة للتحليل بمخبر الشرطة العلمية ببن عكنون لمعرفة طبيعتها, يضيف المصدر.

و تم إيهام الضحايا المقدر عددهم ب 169 ضحية تتراوح اعمارهم بين 6 الى 80 سنة بفعالية هذا الدواء الذي يصنعه طبيب من ولاية قسنطينة حيث يتم الطلب من المريض او وليه اجراء تحاليل مخبرية لقياس نسبة السكري لديه قبل تحضير المستحضر الذي يتلاءم و حالته .

وينتظر المرضى حسب المنهج الذي اتبعه المشتبه فيهم اسبوعا فيما بعد قبل استلام القارورة الخاصة بهم مع تعلميات الجرعة التي تناسبهم وهو ما يعزز ثقتهم في المنتج ويدعم حملة ترويجية له في اوساط المرضى .

وذكر المسؤول الامني ان المشتبه فيهم سيتم تقديمهم لاحقا امام الجهات القضائية المختصة فيما لا يزال التحقيق جاريا في هذه القضية التي تمس بالصحة العمومية.

وينتظر حسبه أن يواجه المتورطون فيها تهما تتعلق بتكوين جمعية اشرار والنصب والاحتيال وعدم احترام القوانين والاجراءات الخاصة بالممارسات التجارية وحماية المستهلك.

 

 

1 تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 19962

    chabane ramdane

    يقول المثل الشعبي :لما تغيب الطيور تبقى البومة تدور…….لما غابت الصرامة فسدت الأخلاق وخرجت خفافيش الظلام تمارس هوايتها المفضلة على السذج الذين يؤمنون بكل شيء عدا الحقيقة