• الشروق العامة نيل سات: 11033 - V 10992 - V
  • الشروق الإخبارية نيل سات: 11033 - V 10992 - V
  • سي بي سي بنة نيل سات: 11033 - V 10992 - V
الأحد 28 ماي 2017 ميلادي, الموافق لـ 2 رمضان 1438 هجري الأحد 28 ماي 2017 م | 2 رمضان 1438 هـ

آخر الأخبار

دعاهم إلى المساهمة في اجتياز مصاعب الدولة المالية 

بوتفليقة: الجزائر بحاجة إلى دور المثقفين في مواجهة أزمة النفط 

بوتفليقة: الجزائر بحاجة إلى دور المثقفين في مواجهة أزمة النفط  ح.م

أبرز رئيس الجمهورية رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة اليوم الجمعة دور الطليعة المثقفة في الجزائر في رفع التحديات الجديدة التي تواجهها البلاد ومواجهة الأزمة الناجمة عن انخفاض أسعار النفط في السوق العالمية.

 

وقال الرئيس بوتفليقة في رسالة بمناسبة إحياء الذكرى ال61 ليوم الطالب إن “الجزائر التي تواجه صدمة انهيار أسعار النفط وكل ما ينجر عنها من مصاعب اقتصادية واجتماعية، بحاجة إلى طليعتها للمساهمة في شرح أسباب الأزمة وترقية سبل وحلول التغلب عليها”.

وأوضح الرئيس أن “مساهمة نخبتنا في هذه المعركة في شكل خبرات  لتستعين بها الحكومة وكل الهيئات المساهمة في تسيير البلاد، هو أمر ضروري وأن معركة شرح التحديات الجديدة وما تتطلبه من عزم وتجنيد في أوساط المجتمع تشكل جزءا هاما من تعبئة بلادنا أمام الأوضاع الحالية”.

وأضاف أن “مساهمة الطليعة الوطنية في هذا المجال ستسمح لا محالة برفع درجة الوعي في أوساط المجتمع، ومن ثمة إبطال بعض المحاولات الداخلية أو الخارجية لزرع الإحباط أو خلق البلبلة”.

وتابع رئيس الجمهورية قائلا: “كما أن شرح ضرورة تحرر بلادنا اقتصاديا من التبعية المفرطة للنفط، وكذا استغلال قدراتها المتعددة والهائلة لكي نصل إلى مسار تنموي مستدام وإلى ضمان دوام خياراتنا الاجتماعية والتضامنية هي من المساهمات التي يمكن لطليعتنا العلمية من حاملي الشهادات ومن الطلبة أن يزرعوها في أوساطهم العائلية وفي جوارهم ومن ثم في كل صفوف وطنهم لتعبئة المعنويات وتحرير الإرادات إلى الجهد المنشود والصمود المطلوب لكي نجتاز مصاعبنا المالية الراهنة”.

 

 

طالع أيضا

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.