• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
السبت 27 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 18 شوال 1445 هجري السبت 27 أفريل 2024 م | 18 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

بمشاركة 2000 رجل أعمال من 40 دولة إفريقية

انعقاد المنتدى الإفريقي للاستثمار والأعمال اليوم بالجزائر

انعقاد المنتدى الإفريقي للاستثمار والأعمال اليوم بالجزائر ح.م

يُفتتح اليوم بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال بنادي الصنوبر المنتدى الإفريقي للاستثمار والأعمال، الذي يشارك فيه أكثر من 2000 رجل أعمال ومتعامل اقتصادي من 40 دولة إفريقية، ويعول على المنتدى تعزيز الموقع الدبلوماسي للجزائر في إفريقيا بحضور اقتصادي في القارة.

وقال وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي رمطان لعمامرة إن “هذه التجربة تعد الأولى التي تقوم بها الجزائر ونريد أن تكون ناجحة تماما، مضيفا “نريد أن يكون التنظيم في غاية الاحترافية، وأن تكون المشاركة النوعية هي الأساس لجعل هذا المنتدى حدثا اقتصاديا قاريا وقد يتجاوز صدى هذا المنتدى القارة ليصبح في المستقبل عالميا”.

وأوضح الخبير الاقتصادي محمد الشريف بلميهوب “لا تمثل مبادلات الجزائر مع دول القارة الإفريقية إلا 5ر1 في المائة من مجموع التجارة الخارجية، مؤكدا أنه من خلال  هذا اللقاء سيتم تحديد الأهداف الاقتصادية التي ينبغي تحقيقها على المدى المتوسط والبعيد. وحسب الخبير سيكون هذا المنتدى فرصة للنظر في التنظيم المؤسساتي للجهاز الدبلوماسي بهدف لعب دور أكبر في مجال المبادلات الاقتصادية وفي مجال الدعم الفعلي للمتعاملين الاقتصاديين الجزائريين.

من جهة أخرى أضاف المتحدث أن المشاريع المشتركة بإمكانها أن تأتي بمساهمة كبيرة لتجسيد الاندماج الاقتصادي للقارة الإفريقية كما هو الحال بالنسبة للطريق العابرة للصحراء والتي يمكنها أن تكون همزة وصل بين سبعة بلدان هي الجزائر مالي  النيجر تونس  التشاد  نيجيريا وبوركينا فاصو.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.