• الشروق العامة نيل سات: 11033 - V 10992 - V
  • الشروق الإخبارية نيل سات: 11033 - V 10992 - V
  • سي بي سي بنة نيل سات: 11033 - V 10992 - V
الجمعة 20 أكتوبر 2017 ميلادي, الموافق لـ 29 محرم 1439 هجري الجمعة 20 أكتوبر 2017 م | 29 محرم 1439 هـ

آخر الأخبار

غضب شعبي من تأخر الإنجاز و التسليم ..

“الشروق تحقق”.. والــLSP ..سكنات المعاناة” في قلب عددها الجديد

“الشروق تحقق”.. والــLSP ..سكنات المعاناة” في قلب عددها الجديد

تجدّد موعد بث البرنامج الأسبوعي "الشروق تحقق" على "الشروق نيوز" وحلقة جديدة تكشف حقيقة تأخر تسليم السكنات التساهمية الإجتماعية "LSP" ومدى تضرّر المستفيدين من طول انتظار وعود المؤسّسات المكلفة بانجاز هذا النوع من الصيغ السكنية.

ورافق المحقق الصحفي “وليد سليم” المستفيدون من السكنات التساهمية ويرصد معاناتهم مع العراقيل الإدارية والقانونية، في ظل استمرار الغموض الذي يكتنف عملية سير الأشغال خاصة المشاريع التي انطلقت سنة 2008، ويأخذ ولايات بومرداس، والجزائر العاصمة، وتيبازة والبليدة نموذجا.

وسلّط التحقيق “الــLSP … سكنات المعاناة” الضوء على التماطل الحاصل في تسليم السكنات وتهرّب المسؤولين من التزاماتهم وعدم إعطاء توضيحات بشأن إتمام الحصص السكنية في آجالها. 

وحاول التحقيق الصحفي الإجابة عن عدة تساؤلات تشغل أصحاب السكنات والرأي العام على حدّ سواء، من خلال لقاء “عبد الرحمن بن حمادي” المدير العام لمؤسّسة البناء والإنجاز “باتيجاك” المكلفة بإنجاز أكثر من 5600 سكن تساهمي بالعاصمة، الذي قدم  توضيحات بشأن بطئ وتيرة الأشغال، إلى جانب ممثلة وزارة السكن السيدة “مداحي حورية”، ويأتي من ضمن تصريحاتها “أن برنامج السكن التساهمي الإجتماعي انطلق في عجالة”.

 

طالع أيضا

3 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 16643

    محمد

    شكرا لكم على الحصص التي تقدومنها وتنجزونها بكل إحترافية للمواطن الجزائري وكلها تجلب الأنظار وفي صميم صميم الحياة الإجتماعية والإقتصادية للشعب الجزائري .

    نتمنى أن تقدموا لنا حصص كثيرة بخصوص السكن بجميع صيغه بالجزائر ، الشروق تحقق سكنات LPA ، الشروق تحقق سكنات AADL2013 ، الشروق تحقق LPP ، الشروق تحقق سكنات الإجتماعي ……………..

    لأن السكن هام وهام جدا لكل فرد جزائري ويعتبر قبر الحياة وأساس الأسرة واستقرارها.

  • تعليق 16718

    رشيد

    شكراً خاص المحقق وليد و كل الطاقم على العمل الرائع .

  • تعليق 20741

    رملة

    السلام عليكم.من فضلكم أبحث عن رقم هاتف حصة الشروق تحقق ضروري ضروري.شكرا على كل ما تقدمه قناة الشروق المحترمة والمفضلة عند الجميع