بارز

  • الشروق العامة نيل سات: 11033 - V
  • الشروق الإخبارية نيل سات: 11033 - V
  • بنة تي في نيل سات: 11033 - V
الثلاثاء 06 ديسمبر 2016 ميلادي, الموافق لـ 7 ربيع الأول 1438 هجري الثلاثاء 06 ديسمبر 2016 م | 7 ربيع الأول 1438 هـ

آخر الأخبار

يحتضنها قصر الأمم اليوم الاثنين

الجزائر تستضيف خبراء لمناقشة “مكافحة الإرهاب”!

الجزائر تستضيف خبراء لمناقشة “مكافحة الإرهاب”! ح.م

تحتضن الجزائر، اليوم الاثنين، لقاءين لخبراء المنتدى الشامل لمكافحة الإرهاب، وذلك في إطار جهود الجزائر الدائمة الرامية لاستئصال هذه الآفة العابرة للحدود.

ستنظم أشغال الورشة الدولية لخبراء المنتدى الشامل لمكافحة الإرهاب حول “المخططات الوطنية للوقاية من التطرف العنيف لصالح دول الساحل”، بالإضافة إلى الدورة العلنية الرابعة لفريق العمل المكلف بمنطقة الساحل لنفس المنتدى، والتي يحتضنها قصر الأمم بالجزائر العاصمة.

ويعد المنتدى الشامل لمكافحة الإرهاب “تجمعا غير رسمي للدول” يهدف إلى”المساهمة في تحديد المعايير الدولية الرامية إلى ضمان تطبيق ناجح للإستراتيجية العالمية للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب”.

وتترأس الجزائر و كندا، مناصفة هذين اللقاءين اللذين يندرجان في  إطار جهود الجزائر الدائمة الرامية لإستئصال هذه الآفة العابرة للحدود.

ويشارك في هذين اللقاءين موظفون سامون و خبراء في مجالات الوقاية و مكافحة الارهاب و التطرف العنيف و في الامن عبر الحدود و تطبيق القوانين و العدالة الجنائية للدول الاعضاء في المنتدى الشامل لمكافحة الارهاب.

كما يشارك أيضا في هذه الاجتماعات العديد من دول منطقة الساحل و أعضاء مجلس الأمن الأممي و كذا منظمات دولية و اقليمية على غرار منظمة الأمم المتحدة و الهيئات التابعة لها المكلفة بمحاربة الارهاب و الاتحاد الافريقي و المركز الافريقي للدراسات و الأبحاث حول الارهاب و أفريبول و المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا.

طالع أيضا

1 تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.