• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الجمعة 26 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 17 شوال 1445 هجري الجمعة 26 أفريل 2024 م | 17 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

بسبب نشرها صورا لتنظيم "داعش"

البرلمان الأوروبي يتجه نحو رفع الحصانة عن مارين لوبان

البرلمان الأوروبي يتجه نحو رفع الحصانة عن مارين لوبان ح.م

قامت لجنة "الشؤون القانونية" بالبرلمان الأوروبي، أمس الثلاثاء، بالتصويت لصالح رفع الحصانة البرلمانية عن مرشحة اليمين المتطرف، مارين لوبان، في إطار التحقيق حول قيامها بنشر صور لتنظيم "داعش" على تويتر، ومن المرتقب أن يصوت أيضا كامل نواب البرلمان غدا الخميس بهذا الشأن، كما يطالب القضاء الفرنسي.

وعلى نواب البرلمان الأوروبي أن يصوتوا غدا على هذه القضية، وعادة ما يتبع النواب خلال الجلسة الموسعة القرارات التي تتخذ على مستوى اللجان.

وقالت المرشحة إلى الرئاسة التي تعارض الاتحاد الأوروبي إن “هذا يظهر للمواطنين الفرنسيين ما هو الاتحاد الأوروبي، وما هو البرلمان الأوروبي وكل هذا جزء من النظام الذي يريد منع مرشحة الشعب الفرنسي التي هي أنا”.

وتطالب النيابة العامة في مدينة نانتير الفرنسية برفع هذه الحصانة، وفتحت تحقيقا قضائيا بحق لوبان بتهمة “نشر صور عنيفة”. فيما لن يشمل رفع الحصانة، في حال أقر، إلا هذه القضية، ولا علاقة له باتهام لوبان بتوظيف مساعدين وهميين لصالح نواب من الجبهة الوطنية في البرلمان الأوروبي.

ويأتي تحقيق النيابة العامة في نانتير إثر قيام زعيمة الجبهة الوطنية في كانون الأول/ديسمبر 2015 بنشر ثلاث صور على تويتر كتبت تحتها “هذه هي داعش”!. وظهر في الصور الثلاث رجل يلبس ثيابا برتقالية اللون تحت جنازير دبابة، ورجل آخر يلبس الثياب نفسها يحترق في قفص، ورجل ثالث قطع رأسه ووضع فوق ظهره.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.