بارز

  • الشروق العامة نيل سات: 11033 - V
  • الشروق الإخبارية نيل سات: 11033 - V
  • بنة تي في نيل سات: 11033 - V
الأربعاء 07 ديسمبر 2016 ميلادي, الموافق لـ 8 ربيع الأول 1438 هجري الأربعاء 07 ديسمبر 2016 م | 8 ربيع الأول 1438 هـ

آخر الأخبار

اتهمتها بتعمد تجاهل المطالب وغلق باب الحوار

“الأنباف” تهاجم بن غبريط وتهدد بتصعيد الاحتجاجات!

“الأنباف” تهاجم بن غبريط وتهدد بتصعيد الاحتجاجات! ح.م

ردت نقابة الاتحاد الوطني لعمال التربية "الأنباف" على تصريحات وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت صباح اليوم، بأنها تتعمد تجاهل مطالب النقابات المضربة. وقالت على لسان ناطقها الرسمي مسعود عمراوي بأن ما تفعله الوزيرة "لم يحدث لأول مرة"، وأنها سياسة "منتهجة متعمدة " من قبلها و"لا غرابة فيها"، متهما إياها بإصرارها على غلق أبواب الحوار.

وأوضح مسعود عمراوي في تصريح لموقع “قنوات الشروق”، أن ما تقوم به وزيرة التربية بن غبريط “يمارسه “مختلف طاقم الحكومة، ويقصد التجاهل و”عدم إدراك حجم المشاكل التي تمر بها مختلف القطاعات”، حيث شدد في سياق كلامه على ضرورة وجوب فتح أبواب الحوار والنظر في المشاكل التي يتخبط فيها القطاع، متهما الوزيرة بغلق جميع الأبواب .

وعلى ذكر استمرارية الإضرابات من عدمها، هدّد الناطق باسم نقابة الإتحاد الوطني لعمال التربية “الأنباف” بتصعيد الاحتجاجات والذهاب إلى المزيد من الوقفات الاحتجاجية وتمديد آجالها حد الوصول إلى شن إضرابات مفتوحة الآجال.

 وعن تعليقه على ثناء وزيرة التربية على اللغة العربية وضرورة الاهتمام بها، قال بأنها تستخدم سياسة “التمويه”، مضيفا أن لا معنى لكلامها كون الوزيرة -حسب المتحدث- تكرس اللغة الفرنسية على أرض الواقع و”تسعى جاهدة لتغريب المدرسة الجزائرية “، معللا ذلك بوجود مناشير “مثلا” من قبل الوزارة حول ضرورة ووجوب اعتماد إجراء مسابقات باللغة الفرنسية.

طالع أيضا

1 تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 20477

    ben

    je n arrive pas a comprendre comment des vieux enseignants qui ont depasse depuis longtempsl l age de la retraite sont encore en exercise!!!!!!!! c est etrange!!!je parle uniquement de ceux qui sont sg des syndicats