• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
السبت 27 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 18 شوال 1445 هجري السبت 27 أفريل 2024 م | 18 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

وصفت "التماطل" بسياسة "الهروب إلى الأمام"

“الأنباف” تندّد بقانون (DEUA) والليسانس.. وتحذّر بن غبريط !

“الأنباف” تندّد بقانون (DEUA) والليسانس.. وتحذّر بن غبريط ! ح.م

وجّهت المكاتب الولائية للاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين مراسلة لوزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط، خلال الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها، اليوم الثلاثاء، تدعو إلى ضرورة تثمين شهادتي الدراسات الجامعية التطبيقية (DEUA) والليسانس، واصفة الأمر بأنه "أحدث شرخا واضحا وفتنة كبيرة في قطاع التربية الوطنية"، "ولم يرق إلى مستوى تطلعات وتضحيات كل الأسلاك نتيجة الاختلالات العميقة"، وذلك حسب بيان يحوز موقع "قنوات الشروق" على نسخة منه.

واعتبرت النقابة أن هذا القرار “جزءا من الحل وليس كل الحل” ، وأكّدت تطرقها لهذا الموضوع “كثيرا”، مضيفة إنها طالبت “التعجيل” في تطبيقه و”بأثر رجعي من تاريخ صدوره”، ولكن، حسبه، “بقي يراوح مكانه بكل أسف”.

ووصفت “الأنباف” إن “هذا التباطؤ”في التنفيذ” من قبل وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، إلى “تأجيج الوضع والدفع بالفئات المتضررة والمعنية العودة إلى الاحتجاج”، موضّحة في ذات السياق إن تنظيم هذه الوقفات أمام مديريات التربية في كل ولايات الوطن ما هي “إلا صرخة ضدّ هذا التماطل وسياسة الهروب إلى الأمام المعتمدة في الكثير من القضايا”، معلقة برسم علامة استفهام: “بم نفسر تعطيل تنفيذ هذا المرسوم في قطاع التربية؟ “.

 

 

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.