• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الجمعة 26 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 17 شوال 1445 هجري الجمعة 26 أفريل 2024 م | 17 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

توزيع الخيم على 100 عائلة في العراء..

إعلان “الميهوب” منطقة “متضرّرة” بالمدية

إعلان “الميهوب” منطقة “متضرّرة” بالمدية ح.م

جانب من الدمار الذي خلفة الزلزال

أعلنت لجنة السكن الوزارية المشتركة المكلفة بمعاينة أضرار الزلزل الذي ضرب بولاية المدية، منطقة "الميهوب"، مركز الهزة التي بلغت 5.3 على سلم ريشتر، منطقة "متضرّرة".

 وأفاد مراسل “الشروق نيوز” بولاية المدية ،أنّ اللّجنة التي تشكلت أمس عقب زيارة وزير السكن إلى المنطقة، شرعت اليوم في توزيع الخيم على 100 عائلة متضررة  بات بعضها في العراء.
من جهته، أوفد المدير العام للأمن الوطني، اللواء عبد الغني هامل، فريقا من الأطباء النفسانيين إلى منطقة الميهوب لتقديم الدعم النفسي للمتضررين.
ويعيش سكان بلدية الميهوب على الحدود بين المدية والبويرة حالة هلع ورعب شديدين منذ ليلة السبت إلى الأحد، إثر زلزال قوي بلغت شدته 5.3 على سلم ريشتر ضرب المدينة في حدود منتصف الليل و54 دقيقة.
وشعر بالهزة الأرضية سكان العاصمة وضواحيها، حدّد موقعها على بعد 10 كلم شمال شرق الميهوب بولاية المدية.
وحسب بيان الحماية المدنية فقد تم تسجيل إصابة 65 شخصا نقلوا الى مستشفى العزازية، إذ تعتبر الهزة  الأعنف منذ 10 أفريل الماضي تاريخ أول اهتزاز للأرض بالناحية في المدة الأخيرة .

3 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 17539

    mehdi mountather

    La fin du monde en islam après les multiplies séismes dans le monde.Si Bouteflika n’applique pas la charia islamique après ces séismes a Médéa INCHAALLAH la fin du monde vendredi 3.6.2016 AMINE aucun pays musulman sur la terre d’ALLAH applique la charia islamique ni l’Iran ni l’Arabie saoudite tous des franc maçons donc normal la fin du monde.

  • تعليق 17552

    رشيد رشيد

    يا صاحب المقال أرأيت بعينيك الخيم انا ابن بلدية الميهوب ولم ارها قل لي أين تم نصبها
    عيب عليك تغليط الرأي العام الأجدر بك أن تنقل معاناة الشعب وليس هذا الكلام
    أحيطك علما أننا متذمرون من المسؤولون وكنتم انتم أملنا لكن كلامكم أوجها الله يهديك

  • تعليق 17669

    rebiy nasreddine

    السلام عليكم اوجه عزائي لاولئك المتضررين من الزلزال في بلدية الميهوب وما جاورها واقول لهم صبرا فان الفرج قادم وعليكم بضبط النفس والتحلي بروح المسؤلية فان ما اصابكم ماهو الا امتحان من الله لعباده المؤمنين واليوم انتم في جزائر العزة والكرامة ولو نرجع للوراء قليلا لوجدنا ان البنايات التي مسها الزلزال هي قبل اعوام عبارة عن اعانة من طرف الدولة للمواطنين الدين كانو بلا سكن ولا ماوى والان الدولة التي منحتكم هده المساكن والمدارس بالامس هي التى تقف الى جانبكم اليوم لاجل اصلاح ماتضرر والاستمرار لاجل البقاء فارجو ان تاخدو الامور بمحمل الجد والله المسيتعان تحيا الجزائر