• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الخميس 09 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 1 ذو القعدة 1445 هجري الخميس 09 ماي 2024 م | 1 ذو القعدة 1445 هـ

آخر الأخبار

الثنائي الجزائري في دراما عربية "الجيران" قريبا

“زوبير بلحر” يتوّج بلقب “Arab Casting”و “سهيلة معلم”تظفر بالمرتبة الثانية

“زوبير بلحر” يتوّج  بلقب “Arab Casting”و “سهيلة معلم”تظفر بالمرتبة الثانية

افتكّ سهرة الجمعة، الجزائري"زوبير بلحُر" لقب "Arab Casting" بعد إحرازه على 82 بالمائة من نسبة التصويت و تقييم اللجنة و مثله توّجت المغربية"جيهان خليل"باللّقب ما أهلّهما لتوقيع عقد عمل مع"شركة كلاكيت" للإنتاج الفني فيما إحتلّت"سهيلة معلّم"المرتبة الثانية.

“جيران”و”حرملك”لمكافأة المواهب

وأعلن”إياد نجار” صاحب شركة”كلاكيت ميديا”في ختام العرض المباشر الثامن والأخير من”Arab Castin مشاركة”زوبير وجيهان”في مسلسلين من إنتاج الشركة لموسم 2016 موضحا أن” زوبير سيشارك في مسلسل “جيران”و جيهان في مسلسل “الحرملك”.

وكشف مدير شركة “كلاكيت” للإنتاج الفنّي عن اختيارعدد من المشتركين الذين تألّقوا ولم يُحالفهم الحظ للفوز بالمرتبة الأولى على غرار”سهيلة معلّم “و”سارة” و”عمر” للمشاركة في مسلسل “جيران” رفقة “زوبير بلحر” و يثني على تطوّر أداء المشتركين في “Arab Casting”.

ووعد “مأمون علواني” صاحب فكرة “Arab Casting” والمشرف على البرنامج  بـموسم ثان على خلفية النجاح الذي حقّقته النّسخة الأولى من البرنامج لموسم 2015 الذي انطلق بـ20 مشتركا ومشتركة ينتمون إلى بلدان عربية مختلفة، ليصل  ثمانية طلاب إلى النهائي ،باستبعاد متنافسين كلّ حلقة.

زبير و سهيلة يختتمان المغامرة بنص جزائري

وعلى غرار الحلقات السابقة، أبدع الثنائي”زوبير وسهيلة”في تأدية مشهد “مكاني” باللّهجة الجزائرية وبديكور جزائري محض زيّن ركح “ARAB CASTING” عالج من خلاله الثنائي ظاهرة إنسانية واجتماعية تحكي “التشرّد”،فيما تابع الجمهورالحلقة الأخيرة من مسلسل”مسافرون”مثّل فيه كل المشاركين .

 ونجح الجزائريان منذ دخولهما” Arab Casting” في افتكاك تأشيرة المرور إلى الفصل الأخير من مرحلة العروض المباشرة بعدما رفعا تحدي بلوغ النهائيات، بإحرازهما تقدّما و تطوّرا في طريقة الأداء التمثيلي مع كلّ حلقة وتجنّبا الوقوع في دائرة الخطر بفضل نتائج تقييم لجنة التحكيم التي منحتهما أعلى المراتب إلى جانب تصويت الجمهور.

مبدعون أبهروا لجنة التحكيم

وعرضت الحلقة الختامية مشاهد أبدع فيها المشتركون أثنت عليها لجنة التحكيم التي تضمّ الفنانتين المصرية”غادة عبد الرازق” واللبنانية “كارمن لبس” إلى جانب الفنانين السوريّين”قصي خولي” و”باسل خياط” و من تلك المشاهد نذكر”لعب عيال” و”الأمير الصغير” و”ريا وسكينة”.

ويعتبر “ARAB CASTING” الذي بثته قناة “الشروق العامة” بالتزامن مع القناة الإمارتية “أبوظبي” و”النهار” المصرية و” MTV” اللبنانية، أول برنامج عربي يهتم بانتقاء المواهب في التمثيل قدّمه للجمهور العربي الإعلامي اللبناني “وسام بريدي” و المذيعة السعودية “أسيل عمران”.

“مجمع الشروق” و شراكات مستقبلية في الإنتاج العربي الضخم

واعتبر مدير القسم التجاري‮ ‬والتسويق بمجمع “‬الشروق‮” ‬سمير بوجاجة في تصريح سابق للموقع الإلكتروني لـ ” قنوات الشروق ” أنّ نجاح بثّ برنامج” ARAB CASTING”باحترافية كبيرة من قبل تقنيين شباب جزائريين في نفس وقت بثه على قنوات عربية كبيرة، هو بداية حقيقية لإنتاج برامج مشتركة ومسلسلات ومسابقات عربية ذات إنتاج ضخم لاحقا.

وأوضح سمير بوجاجة أنّ الشراكة ستمتد مبدئيا إلى إنتاج النسخة العربية للمسلسل الأمريكي ” FREINDS” للمخرج “حاتم علي” يبّث خلال رمضان المقبل. 

ويعدّ برنامج ” ARAB CASTING” وهو من إنتاج شبكة قنوات “أبو ظبي للإعلام “تبثّه قناة “الشروق العامة” بالشراكة مع ثلاث قنوات عربية، الأضخم ضمن البرامج التفاعلية التلفزيونية العربية التي تم تصميمها  وفق توجهات «أبوظبي للإعلام» وخططها الرامية إلى دعم الإنتاج التلفزيوني المحلي والعربي. 

وتتشارك “أبو ظبي للإعلام” شركة كلاكيت للإنتاج الفني منذ ست سنوات نجاحات غير مسبوقة في الدراما والإعلام العربي، على غرار ماحققته مسلسلات “الولادة من الخاصرة”و “الإخوة” و”العراب”.

23 تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 12897

    Marjolaine

    أولا أبارك لزوبير بلحر التتويج المستحق، كنت أحس أن زوبير وسهيلة سيبدعان إذا قدما عملا باللهجة الجزائرية لأن قيود اللهجة البديلة تنقص كثيرا من تركيزهما وتقمصهما للمشاهد ، وحتى مقطع البارحة جرى فيه تعديل بعض الكلمات على غرار “نوض” التي غيراهابـ”قوم ” وغيرها وهو ما قلل من عفوية المشهد. كان عليهما التكلم بكل حرية وعفوية واللي يحب يفهم يبذل مجهود وإلا كيف أصبحنا نفهم لهجاتهم رغم أن عاميتنا – بدون فرنسية – أقرب للغة العربية الفصحى.

  • تعليق 12898

    Marjolaine

    في موقع زهرة الخليج (أنا زهرة ) الإماراتي في كل الأخبار التي كتبوها عن برنامج أراب كاستينغ يشيرون أن بثها مشترك بين قناة أبو ظبي وقناة النهار دون أي إشارة لقناة الشروق أو القناة اللبنانيةالتي تبثها، كما أنهم تجاهلوا ذكر سهيلة مع المتفوقين في النهائي الذي حازوا على أدوار بمسلسل الجيران!!!!!

  • تعليق 12899

    غير معروف

    أعجبتني سهيلة باللباس العاصمي كانت متألقة جدا وأجمل الحاضرات

  • تعليق 12901

    خداوي فاطمة

    اهنا زبير بلحور بالتتويج و اشكر شبكة القنوات ابوظبي للاعلام على هذا الدعم و الاسناد في نجاح الدراما في الوطن العربي

  • تعليق 12920

    un homme

    je souete a zoubir de se marie avec souheila et bde lui dire de metre elhijab oua yéataki allah

  • تعليق 13410

    غير معروف

    zoubir est marie et a des enfants il a juste 36ans,,souhila a 42ans est pas marie encore

  • تعليق 13416

    melina dz

    Vraiment c du nimporte quoi, vous pensez que tout le monde a un cerveau comme le votre, lapparence nest jamais importante mais le Coeur, reveuillez vous,,,

  • تعليق 13433

    algerien

    avant tout zoubir est marié et a 2 enfants deuxiement ce que vous avez écris c'est du n'importe quoi

  • تعليق 13446

    maria

    اولا اهنازوبير بلحر على فوزه بالمرتبة الاولى واقول له قد تبعت كل مشاهده وقد شرفت وطنك العزيز واتمنى لك النجاح في حياتك وطريق المستمر و مبروك لك ….الخ

  • تعليق 13473

    مريم

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    أول شيء أهنئ ابن بلدي زبير بلحر على اللقب و على التميز في هذا البرنامج و أهنئ بنت بلدي سهيلة معلم على ابداعها و تفانيها و تمثيلها للجزائر أحسن تمثيل, نحنا في الامارات و تابعنا زبير و سهيلة من أول حلقة و كنا واثقين من نجاحهم, شرفونا و فرحونا الله يعلي شانهم و انشاء الله نشوفهم في كل القنوات العربية.
    شكرا جزير الشكر لقناة الشروق و لقناة أبوظبي و على كل من سمح للجزائريين أنهم يبنوا قدراتهم لأنو صراحة نادرا ما يتقبلوا نجاح شباب المغرب العربي و الجزائريين خاصة.