• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الخميس 25 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 16 شوال 1445 هجري الخميس 25 أفريل 2024 م | 16 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

هل سينقذ التدخل الأجنبي اليمن أم يعيده إلى الحرب الأهلية

هل سينقذ التدخل الأجنبي اليمن أم يعيده إلى الحرب الأهلية

الأوضاع في اليمن الذي يعرف فصلا في تطورات احداثه وغارات التحالف العربي على مواقع يسيطر عليها الحوثييون موضوع حلقة جديدة من برنامج الساعة الدولية مع الزميل محمد أحمد خريفي الذي استضاف كل من علي حسن الخولاني الكاتب اليمني ورمضان حملات المحلل الامني للقناة وعبر السكايب ناصر ربيعي محلل سياسي من اليمن من اجل الاجابة عن الاسئلة التالية: من اوصل اليمن الى هذه الحال؟ ومن المستفيد؟ وهل هناك افق للحل؟

وجاء على لسان الخولاني في الحلقة ” إن ما يحل اليوم باليمن هو عدوان وتآمر، وأنا أتفق مع من يقولون أن الحوار حاليا باليمن أضحى صعبا للغاية ولكنني لا أراه مستحيلا، وأول نقطة لبدايته هو إيقاف هذا العدوان الغاشم على هذا البلد ومن ثم البحث عن إيجاد سبل لخلق قنوات حوار هناك…”.

من جهة أخرى، قال حملات “قبل الحديث عما وصلت إليه اليمن حاليا من ضربات جوية مكثفة، كان حريا بنا الحديث عن بدايات هذه الأزمة وجذورها، التي بدأت منذ توحيد اليمنيتين أين أحس الحوثيون وقتها بنوع من الإجحاف في حقهم ما دفعهم للتطرق لأمور أخرى غير الحوار خصوصا وأن اليمن لا يزال بداخله السير وفق نهج نظام القبيلة، ما يجعل الحوار الآن بهذه المنطقة صعبا للغاية…”.

المزيد في الفيديو أعلاه. 

2 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 8656

    غير معروف

    اليمن خرجت من يد الأنظمة الخليجية نهائيا ولن تعود ، والدليل ما أوردته الأحاديث النبوية من بطولات اليمني والذي يحاول حماية ثورة الشرفاء بقيادة خليفة الله المهدي الذي يظهر في ذها الزمان