• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الجمعة 19 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 10 شوال 1445 هجري الجمعة 19 أفريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

تراشق تهم بين الموالاة والمعارضة.. والجيش يرفض “الضغوطات” !

تراشق تهم بين الموالاة والمعارضة.. والجيش يرفض “الضغوطات” !

"إذا دخلت المؤسسة العسكرية في مستنقع الصراع القائم بين السلطة والمعارضة فقل للجزائر سلام"، هي الرؤية السياسية للدكتور أحمد عظيمي المحلل السياسي لقناة الشروق نيوز، حينما نزل ضيفا الثلاثاء على برنامج "هنا الجزائر".

وجاءت تصريحات عظيمي مع الزميلة ياسمين موسوس، على خلفية ما ورد في افتتاحية العدد الأخير من مجلة الجيش، التي يحث فيها طرفي الصراع الكف عن “التحريض”.

وأضاف عظيمي “إذا أراد الجيش أن يكسب أو يكرس محبة الشعب له، فعليه أن يبقى بعيدا عن الشأن السياسي، باعتباره المؤسسة الوحيدة التي لا تزال تقف على قدميها في الجزائر”.

وسلطت الفقرة ذاتها الضوء على ما كشف عنه مسؤول في وزارة الداخلية “بوجود 3 ملايين من الأموات مسجلين في قائمة الأحياء” ومدى تعلق ذلك بإمكانية التلاعب بنتائج الانتخابات.

وعلّقت الفقرة في الشأن الرياضي، عن مفاجأة قائمة لاعبي الخضر المعنية بكان 2015 فؤاد قدير وإسحاق بالفوضيل، بعد أن كشف الناخب الوطني كريستيان غوركوف على القائمة النهائية أمس الاثنين.

واستضاف الزميل قادة بن عمّار في جزء البرنامج الرئيسي الناشطين السياسيين عدنان ملاح وعبد الرزاق عجاج، في جدالٍ كان عنوانه “النظام، المعارضة والجيش”.

المزيد من تفاصيل الحلقة في الفيديو أعلاه.

1 تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 5791

    غير معروف

    الجيش الجزائري سليل جيش التحرير ليس جيش مصر ولاجيش تونس معا كل الاحترام للبلدين الشقيقين
    هذاالجيش الوطني الشعبي ولايس مرتزقة