• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الخميس 28 مارس 2024 ميلادي, الموافق لـ 18 رمضان 1445 هجري الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ

آخر الأخبار

أخلفت وعدها

بن غبريط ترفض مواجهة الجمهور للحديث عن مشاكل قطاع التربية

بن غبريط ترفض مواجهة الجمهور للحديث عن مشاكل قطاع التربية

استكمل اليوم المفتوح الذي عقدته قناة الشروق نيوز فعالياته مع الزميل قادة بن عمار ومجموعة من الضيوف، ليكون هذا الجزء هو الأخير من فعاليات هذا اليوم الذي استمر منذ الساعات الأولى لنهار الثلاثاء.

واستضافت هذه الفقرة زهرة فاسي المكلفة بالإعلام في المنظمة الوطنية لأولياء التلاميذ، وعبد القادر فوضيل الإطار السابق في وزارة التربية والتعليم، والوزير السابق نور الدين بوكروح، وعبد الرحمان سعيدي القيادي في حزب حركة مجتمع السلم.

وناقش الضيوف في هذا الجزء الحلول والبدائل التي من شأنها كبح ولو جزئيا أزمة قطاع التربية الراهنة.

وعبر الإعلامي قادة بن عمار عن خيبة أمل قناة الشروق نيوز من تصرف وزيرة التربية نورية بن غبريط التي وعدت بالحضور والمشاركة  في هذا اليوم المفتوح قبل أن تخلف وعدها. كما ناقش خلفية هذا التصرف على باقي نشاطاتها المهنية، وتقدم بالاعتذار للمشاهدين الذين وعدتهم الشروق نيوز بحضور وزيرة القطاع.

المزيد من التفاصيل في الفيديو أعلاه.   

21 تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 7365

    سعيداني رضا

    أنا بالنسبة لي كل ما يحدث في قطاع التربية هو ناتج نتاج السياسة التربوية المطبقة كما أنه ليس القطاع الوحيد الذي هو بهذا الشكل فسياسة الترقيع المنتهجة تفرض هذه الفوضة خاصة وأن قطاع التربية قطاع حساس فقيام أي دولة يرتكز على ثلاث في المعادلة التالية: التربية و التعليم+الوازع الديني+العدالة= حضارة إجتماعية ….. و تطبيق هذه المعادلة يكون كالتالي : إبن الجزائر يبدأبالتربية في المنزل ثم يوجه للمدرسة للتربية العلمية و العلم ثم ينتقل الدرسة الثانية وهي المسجد بالنسبة لنا كمسلمية يدرس قيم الأخلاق وفي …

  • تعليق 7432

    بنور رانيا

    يقال ان التعليم مجاني في الجزائر و لكن ندفع للدروس الخصوصية. الاساتذة يدرسون ابناءهم و يعاملونهم احسن من التلاميذ الآخرين. فأي حقوق يريدونها. هناك اساتذة لا يتقنون ايصال المعلومة, فأي حقوق يريدونها. لدسنا وزيرة صارمة و قوية, فكل هذا الاضراب مجرد سياسة لإفشال بن غبريط. كفى يا أساتذة. فقد اخذتم ما اخذتم من اموال الشعب. لم تتركوا شسئا. حسبي الله و نعم الوكيل فيكم. لا ضمير و لا خوف من الله. لعنة الله عليكم.

  • تعليق 7413

    سعيداني رضا

    وفي حالة وجود مشكل فيما هو محيط به أو تعرضه لشيء ما فيتوجه للعدالة حيث يجد من هم قائمون على أن يحققوا له العدل و مده بحقوقه و بالتالي فالنتيجة جيل مدرب على طريقة حياة حضارية وهذا الجيل هو من يدفع بالمجتمع إلى الرقي هذا مثال بسيط كما أن المعادلة السابقة تنطبق عليها متغيرات كثيرة يمكن حصرها وتطبيقهاعلى المعادلة للحصول النتائج المثلى لمجتمع متطور .

  • تعليق 7482

    بن سعد صالح

    الاشكال سهل وفي مرمى الوزارة المطلوب حل المشاكل المشروعة والتي وعد الاساتذة بها
    وسترون ان الاساتذة لا يفكرون اصلا في الاضراب لان الاستاذ لا يجد نفسه الا في قاعة الدرس ومع تلامذته

  • تعليق 7483

    مصعب بن عمر

    التعليم لم تبقى اثاره في الجزائر اصبح عمال التربية يلهفون وراء المادة ولايعنيهم امر الطلاب و التلميذ كل عام في اضراب الزيادة في الاجور الحقوق الحقوق … الى اين الى اين

  • تعليق 7492

    fawaz

    تحية لقناة الشروق على هده المبادرة التي اعتبرها قفزة نوعية في العمل الاعلامي الجزائري و دوره في نشر الوعي و الطرح السليم و العميق في معالجة قضايا المجتمع . لقد شعرت لاول مرة بموضوعية الطرح و منطقيته ووقفت على حقيقة المشكلة التي تعانيها المدرسة الجزائرية فهي اكبر بكثير من سطحية حصرها في اضراب الاساتدة انها اعمق بكثير فهي مشكلة تتعلق بهوية هده المدرسة و وسائل اصلاحها و غاياته و مكانة هده المدرسة في المجتمع …..

  • تعليق 7498

    oussama

    ana tlmid mnbladyat ahl el kasar ana hab n9ra u zid ntlab mn al astida yhbsou lagraf stp

  • تعليق 7500

    سعد رنان

    نطلب منكم العتبة وكفاكم من الاضرابات لان الاساتذة يضربون وفي الاخير ياخذون مطالبهم اما التلاميذ هم الضحية لا عتبة وبرنامج المواد طويل جدالايكفي انهاءه في عام وبالتالي تجد في نهاية المطاف نتائج كارثية وفي الاخير نرجوا منكم ان تاخذوا بعين الاعتبار مطالبنا انا من ولاية الاغواط

  • تعليق 7501

    KARIM

    الحل لإضراب لأساتذة هو إعادة النضر في قانون العمل و تسهيل الفصل
    عن العمل و فتح الأبواب للخريجين الجدد بعقود عمل محدودة.

  • تعليق 7506

    غير معروف

    il faut consacrer aussi une journée spéciale pour la santé,et une autre pour la justice, et ……….etc

  • تعليق 7516

    tassili

    العلامة كاملة لفناتنا الموقرة ،هذا هو دور الاعلامي المحترم ،كان يوما رائعا ،كل أدلى بدلوه وعبر عن رأيه خطئا كان أم صوابا لا يهم.اما السيدة الوزيرة يبدو أن دلوها كان فارغا ليس لها أية فكرة حول الموضوع و لاعلاقة بوزارة التربية أو أنها مغلوبة على أمرها دورها فقط واجهة.

  • تعليق 7523

    ابو محمد

    لا يصلح لهذا المنصب الحساس الا الوزير السابق علي بن محمد,
    و نرجو من قناتنا المحترمة الشروق نيوز ان تستضيف السيد علي بن محمد ليشارك في هذا النقاش المفتوح حول مشاكل التربية,
    و عندها سندرك ما يحاك لمدرستنا الجزائرية …

  • تعليق 7855

    karimajiq

    Bonjour Mr. Kada Ben Amar
    J’aimerais juste placer un commentaire lors de votre émission en date du 03 mars 2015, HOUNA EL-DJAZAIR, consacrée à la grève du secteur de l'Éducation en présence de vos deux invités:
    Un député FLN ou RND et un représentant syndicaliste. Mon commentaire est par rapport à l'information divulguée par le Député en disant qu'en Allemagne, aux États -Unis et au Canada la grève des enseignants n'est pas autorisée par des lois. Juste pour parler du Canada, la charte canadienne procure et protège le droit à la grève pour les enseignants du secteur public donc cette information est erronée. Voir la charte canadienne et un exemple d’une grève en 2014 en Colombie Britannique (voici le lien Internet : https://www.liferebootspirit.com/ecole-francophone-rentree-greve-vancouver/)
    SVP, juste avertir vos invités de ne pas divulguer de fausses informations et d’induire votre audience en erreur. Mr. Kada, j’aime beaucoup t

  • تعليق 8279

    sara nour

    الوقت يمر…بكالوريا 2015تقترب…نتائج كارثية في الثلاثي الاول …اضربات متواصلة…اصلاحات فاشلة غير متوقع ان تكون…جدل كبير حول الغاء العتبة ……………كل هذا في الاخير نحن التلاميذ ضحية فقط..