• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الخميس 28 مارس 2024 ميلادي, الموافق لـ 18 رمضان 1445 هجري الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ

آخر الأخبار

السلطة “تتعاقد” في باريس.. والمعارضة تسأل: أين الرئيس؟

السلطة “تتعاقد” في باريس.. والمعارضة تسأل: أين الرئيس؟

تطرقت الفقرة المخصصة للمتابعات الإخبارية من برنامج "هنا الجزائر" مع الصحفية ياسمين موسوس لمأساة عائلة بركان الجزائرية التي حُرمت من أطفالها الثلاث وفق القانون السويدي، بعدما نصبت الخالة فخا لأختها للاستفادة من نفقة الأطفال.

 

 واستضافت الفقرة والدي الأطفال الثلاثة، للوقوف معهم على تفاصيل الحادثة، والذين أوضحوا أن عملية الخطف تمت من الخالة، التي لعبت على أوتار القانون السويدي بإيداعها ملفا هناك يبيّن أن الأم مختلة، ما جعل السلطات تأخذهم من الأم البيولوجية، وتُولي رعايتهم للخالة التي ستتقاضى على كل واحد منهم 7000 أورو كمنحة كفالة. 

ووقفت الفقرة أيضا مع الندوة الصحفية التي عقدها الناخب الوطني كريستيان غوركيف باستضافتها الصحفي الرياضي محمد سليماني.

أما الإعلامي قادة بن عمار فاستضاف في الجزء الرئيس من البرنامج الذي كان عنوانه “السلطة تتعاقد في باريس..والمعارضة تسأل أين الرئيس” كلّا من الأستاذ الجامعي إدريس فاضلي، والإعلامي عبدو سّمار لمناقشة زيارة الوزير الأول عبد المالك سلال لباريس وتداعياتها.

وقال عبدو سّمار “لم أفهم معنى استدعاء سلال لهولاند للاطمئنان على صحة بوتفليقة، في الوقت الذي يُحرم الجزائري من الإعلام حول صحة رئيسه، لماذا لم يُجري سلال ندوة صحفية في بلده ويطمئن الشعب على الحالة الصحية لرئيس الجمهورية أليس ذلك أولى”.

من جانبه، اعتبر فاضلي أن الزيارة كانت عادية، وسلال ذهب إلى باريس مترئسا لوفد جزائري لمناقشة  ملفات اقتصادية، وليس لطمأنة هولاند كما يدعي البعض.

المزيد من التفاصيل في الفيديو أعلاه.

 

5 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 5406

    عربية

    لماذا كلما رأيت قادة المعسكري في حصته هنا الجزائر اتذكر الشيطان ؟؟؟؟؟؟؟؟ أو اتذكر فيصل قاسم شيطان الخنزيرة عميلة اسرائيل . هل الجزائر تحتاج الى مزيد من صب الزيت على النار في هذا الوقت بالذات ؟؟؟؟؟ الا يكفينا ما يقوم به المتأمرون في الخارج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • تعليق 5409

    lynaman

    أكبر مرض و اكبر مشكل تعاني منه الجزائر و سبب بلاء البلاد و العباد هي وجود هذه الدينصورات.
    ربما في يوم من الأيام عند انقراض هذه الدينصورات نستطيع أن نحلم بجزائر أفضل.

  • تعليق 5424

    غير معروف

    mouaaradha kartounia , shawadh chafou shwi drahem fi el khazina , bghaw idiroulhoum kima fi wakt el chadli.tssebou fi bouteflika elli darelkoum el shane ya wahed el irhaiyine. taban lakoum , kam antoum nakarine lil khir ya woujouh el shar .

  • تعليق 5426

    غير معروف

    il me semble que votre journal et television est la plus pourri et le plus critiqué vous etes une copie d'el jazzirah eux ont de gros moyens vous hélas vous aviez des gros VIDES

  • تعليق 5874

    mehdi mountather

    Bouteflika n'a pas voulu appliquer la charia islamique après ce fort séisme a Blida donc c'est normal des forts séismes plus 5 ou un tsunami a Alger et d'autres wilayas qui vivra verra tsunami de pharaon machikossraa Ya Bouteflika les journalistes algériens ont insulter l'islam normal des chiens de la franc maçonnerie normal leurs fin par accident de la route arrêt cardiaque tumeur ces journalistes ont servi satan avec leurs plumes les terroristes ont servi satan avec leurs coteaux kif kif