• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
السبت 20 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 11 شوال 1445 هجري السبت 20 أفريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

في ظل حرب كواليس غير معلنة

السبسي والمرزوقي في حملة استقطاب بحثا عن مفاتيح “قرطاج”

السبسي والمرزوقي في حملة استقطاب بحثا عن مفاتيح “قرطاج”

تناول برنامج "الساعة الدولية" الذي تبثه الشروق نيوز سهرة كل سبت محورين دوليين، تعلق الأول بنتائج الدور الأول من الانتخابات الرئاسية التونسية التي أسفرت عن مرور المرشحين المرزوقي والسبسي للدور الثاني نظرا لعدم حصول أيٍ منها على الأغلبية اللازمة، أما المحور الثاني فتعلق بالمفاوضات حول الملف النووي الإيراني في فينا.

واستضاف البرنامج الذي يقدمه الزميل عيسى غماري، الصحفي والمحلل السياسي الدكتور صالح عوض، والمحلل السياسي لقناة الشروق نيوز الدكتور سليم قلالة ،وكذلك عبر خدمة السكايب من جانيف رياض الصمداوي المحلل السياسي وخبير الشؤون الأمنية.

ورأى صالح عوض أنه “في حال فوز قايد السبسي في الدور الثاني فذلك يعني حتما تجسيدا للدولة العميقة القديمة المتجددة، والتي ستجد طريقها نحو تصفية أوضاعها وإنهاء ما تبقى من الثورة التونسية، وفي حال فاز المرزوقي فهناك خوف من وقوف التيارات اللائكية العلمانية في وجهه طوال مسيرته”.

وقال سليم قلالة ” إن تصريحات المشرح السبسي الأوفر حظا للفوز بالرئاسة، التي صنف فيها من يقفون مع المرزوقي والنهضة ضمن خانة الإرهابين ستقف عائقا ضد تكريس سياسة التوافق الوطني مستقبلا”. 

المزيد من التفاصيل حول الشأن التونسي الراهن والملف النووي الإيراني رفقة الزميل عيسى غمارة وضيوفه تجدونها في الفيديو أعلاه.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.