• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الأربعاء 24 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 15 شوال 1445 هجري الأربعاء 24 أفريل 2024 م | 15 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

الحلقة المفقودة (بشير فريك / وال سابق) الجزء الخامس

الحلقة المفقودة (بشير فريك / وال سابق) الجزء الخامس

2 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 1039

    Belkacem

    يا السي البشير رغم الداء و الأعداء يبقى المخلصون للشعب و الوطن كالنسور فوق القمّة الشيماّء، فلا تقنط فتلك الأيّام يتداولهاّ اللهّ بينّ الناس. أمّا العدالة فنظامها قذر لكن فيها قضاة نزهاء يخافون غضب ربّ العباد.

  • تعليق 996

    معتز

    تحيه للسيد فريك و للصحفي المحترم

    اود التعليق على نقطه هامه تتعلق بعلاقه الوالى بالصحافه .
    اولا و قبل كل شيء ليس هناك صحافيين محترفين باغلب الولايات بل مراسلين يمارسون مهام اخري مثل التعليم او موظفين مهيكلون محليا اما في دار الصحافه او في خليه الاتصال بالولايه .
    فاغلب هولاء المراسلين مع احترامي للبعض هم مرتزقه يبيعون ذممهم من اجل بطونهم لذلك يقحمون او يقحمون في الصراعات بين اطراف السلطه على المستوى المحلي….. اذا شبهنا عمل الصحفي الحقيقي بالطبيب او الجراح بالمقابل يمكن تشبيه عمل و مستوي بعض المراسلين بالنشعودين و خفافيش الليل
    مثلا ادا اراد الوالي ان يصفي حساباته مع مسوول يحرض عليه هذا النوع من البراغيت و العكس صحيح فاذا ارات مسوول او لوبي محلي تلطيخ سمعه الوالي يسربون معلومات عنه للراي العام دون التحقق منها او تقديمها في غير سياقها مثل القاءل ( وويل للمصلين).
    كما يستعملون كابواق لمتجيد الوالى و حاشيته و جعله فارس مغوار و،،،،،،، مقابل امتيازات منها سكن و تشغيل المعارف حتي اصبح البعض من هوءلاء المحسوبين على الصحافه امتيازات خاصه سياره دفتر البنزين حق التغيب عن منصب عمله الاصلي بحجه تغطيه النشاطات الرسميه ،،،،
    سبق ان تعاملت مع صحفيين باتم معني الكلمه اخلاقا و مهنيه لا يقبلون ان تملى عليهم ما سيكتبونه و لكن للاسف الشديد يهمشون بمختلف الطرق : عدم اعطاءهم الاخبار و الماده الاعلاميه فى الوقت المناسب ، الايعاز بعدم اعطاءهم الاشهار الخاص بالجماعات المحليه.
    اقل شيء يقال عن اغبهم انهم مرتزقه ياكلون من لحم و اعراض غيرهم ….
    اما النقطه الثانيه فاذا السيد فريك سجن بسبب عقارات فهناك من ارتكب جراءم في حق ارواح الناس و ساهم في تخريب الاقتصاد و دمر اطارات نزيهه ، هذا من جهه و من جهه اخري احد اطارات سجن بسبب استسمحكم ( سرقه زربيه و كراسي ) و لله العظيم انني اقول الحقيقه و السبب انه لم يشارك في الحمله الانتخابيه لرءيس بلديه ذو نفوذ كان مرشح لتشريعيات 91 ،،،، يا سي بشير ليست الوحيد فمنك الكثير يتالم في صمت و يتحسر ندما على اليوم الذي دخل الي جحيم الاداره و عمل في محيط الصعاليك .
    النقطه الثالثه و الاخيره قلتم انه خلال الحلقات السابقه لم يذكر الولاه بخير ! طبعا و انت ادري :
    – اليس هناك و ولاه و رءوساء دواءر اقل ما يقال عنهم رعاه البقر او clochards
    – اليس هناك ولاه و روءساء الدواور لا علاقه لهم بالاداره لا قريب و لا من بعيد .
    -اليس هناك بدون اخلاق و لا ترربيه يتناولون الخمر و يمارسون ،،،،، في مكاتبهم
    – و اختم باخر خبر عن والي حاليا طلب من مواطنيه الاستعانه بمشعوذ معروف جهارا لابعاد الجن ،،،،،
    ا——- و ما خفي اعظم —–