• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الخميس 28 مارس 2024 ميلادي, الموافق لـ 18 رمضان 1445 هجري الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ

آخر الأخبار

قطاع التربية في الجزائر.. من يضع العصا في العجلة ؟

قطاع التربية في الجزائر.. من يضع العصا في العجلة ؟

عالج برنامج "بولي week" الجمعة ملف قطاع التربية الذي يشهد مؤخرا العديد من التشنجات المتمثلة في إضرابات الأساتذة، رغم محاولات وزيرة القطاع الحثيثة لفض الأزمة.

واستضاف مقدم البرنامج الزميل رشدي رضوان كلّا من المفتش العام بوزارة التربية نجادي مسقم، والصادق دزيري رئيس الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، وإيدير عاشور الأمين العام لمجلس الثانويات الجزائرية.

وجاء في الحلقة على لسان دزيري “نواجه العديد من الاتهامات حين نمارس حقنا في الإضراب من أجل مطالبنا، إذا قامت نقابتنا بشن إضراب فردي قالوا لسنا متحدين، وإذا توحدنا قالوا إننا لا نراعي مصلحة التلميذ”.

من جانبه، قال عاشور “إن أهم ما تصبو إليه آمالنا هو الوصول لتكتل نقابي، والذي نرجو أن يُعمر مدة طويلة، ويأخذ بعين الاهتمام كل النقائل التي عاشتها التكتلات السالفة…”.

وشهد البرنامج كعادته حضور الكاريكاتيري باقي بوخافلة برسوماته الساخرة التي تعكس موضوع الحلقة.

مزيدا من تفاصيل الحلقة في الفيديو أعلاه. 

1 تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 7267

    العربي المسلم

    قطاع التربية في الجزائر.. من يضع العصا في العجلة ؟ الذي يضع العصا في العجلة هم وليدات فرنسا من العلمانيين والاستأصاليين باستيرادهم حتى المناهج التربوية الفرنسية الافريقية التي لا صلة لها بجزائر الاسلام والعربية ليعلم العلمانيين من بن زاغو الى بن غبريط لن تنزع العصا من العجلة حتى تعود المدرسة الجزائرية لاهلها كما كان يتمناها الشهداء وابن باديس لا كما تتمناها فرنسا وابناؤها العملاء ………. وهم سبب بقاء العصا في العجلة وليس في التربية فقط في كل شيء …………