• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الجمعة 06 ديسمبر 2019 ميلادي, الموافق لـ 8 ربيع الثاني 1441 هجري الجمعة 06 ديسمبر 2019 م | 8 ربيع الثاني 1441 هـ

آخر الأخبار

ياسين حمّوش نجم منشد "الشارقة 10" يتحدث على شاشة "الشروق تي في" :

عشتُ يتيما.. “منشد الشارقة” حلم والدتي، وهكذا كُرمّت بـ”حبّة حلوى” !

عشتُ يتيما.. “منشد الشارقة” حلم والدتي، وهكذا كُرمّت بـ”حبّة حلوى” ! ح.م

تنقّل البرنامج الاجتماعي "احكي حكايتك" في عدده الجديد على قناة "الشروق العامة"، إلى ولاية المسيلة، أين حل ضيفا على منزل المنشد الشاب ياسين حموش، الذي عرفه الجزائريون مؤخرا في المسابقة الإنشادية الأشهر في الوطن العربي "منشد الشارقة" الموسم العاشر، وأبهر خلالها لجنة التحكيم بصوته الجميل في نصف النهائي ومثّل الجزائر أحسن تمثيل، بأدائه المميز لمواويل وابتهالات مزجها بالطرب الأصيل.

يعود الطالب الجامعي في علوم الطبيعة والحياة، ياسين حموش، 19 سنة، إلى بداياته قبل دخول عالم الإنشاد الملتزم فيقول للزميل يوسف نكاع : “ترعرت على تلاوة القرآن حيث حفظت كتاب الله في صغري وقرأت في عدة مساجد في المسيلة.. أول موّال أديته كان للفنانة صباح فخري، مع استاذ الموسيقى عبد الرشيد جدي، الذي رافقني في بدايتي وعمري يراوح 13 عاما “.

لكن سرعان ما يختنق صوت حمّوش الجميل، عندما يتذكر وفاة والدته التي كانت أول الداعمين له والمؤمنين بموهبته :” والدتي هي سندي في طفولتي وكانت تريد مني أن أحترف الإنشاد الديني ولكنها توفيت بمرض السرطان وقبل أن تموت أخبرتني أنها تحلم بأن تشاهدني على مسرح “منشد الشارقة”، لكن للأسف رحلت عني وتركتني وحيدا.. ومع ذلك حققت حلمها”.

وبالرغم من مشاركته في مسابقات محلية عديدة والحصول على المراتب الأولى، إلا أن “ياسين” تعرض للتهميش في كل مرة من طرف مسؤولي الثقافة في الولاية من دون سبب، ويكشف في هذا الصدد “المسيلة ولادة للفنانين في مختلف المجالات، لكن للأسف لا يوجد دعم من الإدارة، ربما لم نصل للمستوى الذي يعجبهم، تخيلوا عندما فزت بأول لقب “الحنجرة الذهبية” في 2012 لم أتحصل على جائزتي وتم تكريمي بحبة حلوى فقط ..”.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.