• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
السبت 25 مارس 2023 ميلادي, الموافق لـ 3 رمضان 1444 هجري السبت 25 مارس 2023 م | 3 رمضان 1444 هـ

آخر الأخبار

ريع النشر في الجزائر وسماسرة الكتاب

ريع النشر في الجزائر وسماسرة الكتاب

طرق برنامج "بولي ويك" لهذا الأسبوع مع مقدمه الزميل رشدي رضوان باب سوق النشر في الجزائر، خاصة بعد التسريبات الأخيرة التي نشرت بعضا منها جريدة الشروق اليومي مؤخرا، والذي يتعلق بالمستفيدين من ريع قطاع الثقافة والنشر في الجزائر دون توفر الشروط اللازمة لظفرهم بملايير هذا القطاع.

واستضاف العدد في حلقة هذا الأسبوع ذات الطابع الثقافي، الصحفية بجريدة الشروق اليومي آسيا شلابي بالإضافة إلى نائب مدير دعم الإبداع الأدبي بوزارة الثقافة قانة ياسر عرفات والبرلماني والناشر رابح محمودي.

وتحدث الضيوف بالإجمال عن واقع النشر في الجزائر وعن موضوع الحلقة الذي حمل عنوان سوق سماسرة الكتاب بالجزائر، وذلك في إشارة لما يحدث مع كل تظاهرة ثقافية في البلاد وعن دعم الوزارة للكتاب وعن المستفيدين من ريعه.

وطبعت الحلقة كالعادة الرسومات الساخرة ذات الصلة بالموضوع للكاريكاتيري باقي بوخالفة.

المزيد من تفاصيل البرنامج في الفيديو أعلاه.

2 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 7666

    fathi fathi

    غير صحيح كثير من البلادية لا يوجد فيها مكتابة وادا وجدا في بعض البلادية تجد فيها نقص كبير والكتاب الجزائري غير موجود في كثير من الولاياة كيف يصل الى دول العربية الى اين تدهب الجزائر اما بنسبة لي تدعيم الكتاب في الجزائر هو مثل كل القطعات التي صرفت فيها امول كبيرا ولم تنجح وللاسف هناك من السياسين وموظفين في الدولة يقولون ان الجزائر حققت انجزاةكبيرا هم يتحملون المسولية واكيد لن تكون هناك انجازاة حقيقية

  • تعليق 7830

    ahlem

    موضوع مثير للاهتمام و الاخت اسيا شلبي نورت الحلقة باشراقها و المشاركات التي قدمتها . مشكورة !!!!!