• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الثلاثاء 16 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 7 شوال 1445 هجري الثلاثاء 16 أفريل 2024 م | 7 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

الشعارات المرفوعة في مسيرات الجمعة تثير “جدلا”

الشعارات المرفوعة في مسيرات الجمعة تثير “جدلا”

افتتح الزميل قادة بن عمّار برنامج "هنا الجزائر" الثلاثاء، بالحدث الرياضي القاري "كان 2015"، وذلك لمناقشة الفوز الصعب للمنتخب الوطني أمسية الاثنين على نظيره الجنوب إفريقي بـ3-1، باستضافته الزميل محمد سليماني.

واستضاف الجزء الثاني من البرنامج كلّا من الإعلاميين عبد المنعم شيتور وعبدو سمار، لمناقشة تداعيات المسيرات التي انطلقت بمعظم ولايات الوطن مناهِضةً للرسومات المسيئة لرسول الله، أين شهدت شعارات طرحت العديد من التساؤلات، كوصف الأخوين كواشي “بالشهيدين”.

وقال سمار “أستغرب قرار وزارة الداخلية بوقوفها مكتوفة الأيدي حيال بعض الأشخاص الذين ردّدوا في المسيرات شعارات مؤيدة لتنظيم داعش الإرهابي، لم أفهم كيف وصف المتظاهرون الإرهابيين كواشي بالشهيدين…”.

من جانب آخر، بارك شيتور المسيرات التي خرجت نصرة لرسول الله، معتبرا أن هذا النوع من التظاهر يدل على أن الشعب الجزائري له توجه ديني إسلامي قوي، مضيفا “الذين ساندوا داعش في المسيرات هم أولائك العلمانيين المندسين وسط الشعب هدفهم تعكير المظاهرة السلمية وتوجيهها…”

المزيد من تفاصيل الحوار الساخن بين الطرفين في الفيديو أعلاه.  

6 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 6955

    zino

    أقول ل عبدو عمار ومن يسانده أنت نكرة بمنصبك تقول نحارب بالقلم هل تعتقد نفسك حاجة كبيرة وأنك خريج جامعة اليوم كل الناس عندها الشهادة حتى ل فاشلين كم أنت فكلامك و أفكارك لم تقنع حتى والديك…..فأنت تائه عفوا تافه…..

  • تعليق 6963

    أم محمد

    السلام عليكم
    لقد تابعت الحصة ، وسمعت المفارقات في حديث عبدو سمار الذي بل بقوة لحرية التعبير ، لكنه في الآن ذاته كان يكيل بمكيالين – شأنه في ذلك شأن العلمانيين العاجزين عن التمسك بقيمهم ومعايير مجتمعاتهم – حيث كان يؤيد حرية التعبير وحرية السخرية من أديان الناس ومقدساتهم ، فيما يرى بأسا كبيرا في رفع مختلف الشعارات من طرف الشباب الجزائري في أرضه ، وحسب اعتقاده ، دون أن يمس بمعتقدات الناس ولا الإساءة لأحد .

  • تعليق 6966

    نابولي

    هذا ليسى نقاش بل التخلف بعينيه لماذا ترفعون اصواتكم بصوت عالي انتم بهذه طريقة و الفوظة لم تحترموا المشاهد اتقوا الله هناك عائلات تشاهد و تتابع اي هو الادب في الحوار اين هي عقولكم ياايها المتخلفين

  • تعليق 6978

    Algeriano

    Franchement, je ne suis pas pour cette personne Kada Benamar d'être un journaliste présentateur, parceque, vraiment il ne sais pas bien parler lorsque il anime l'éméssion, je trouve qu'il ne métrise pas assez la langue arabe académique ainsi que il n'a pas assez de culture. Voilà, je propose qu'il doit revoir son niveau et qu'il essaie de faire des éfforts pour maîtriser le professionalisme du journalisme.

  • تعليق 6984

    كمال

    انا ارا الحال في الجزائر عاد الى نقطة البداية والمواجهة قادمة لامحالة وواجب على الشعب الجزائري الحر الأبي ان لا يضيع الفرصة لكي نسحق نهائيا والى الابد الفكر الاسلاماوي الارهابي الدخيل .