• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الجمعة 29 مارس 2024 ميلادي, الموافق لـ 19 رمضان 1445 هجري الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ

آخر الأخبار

الحلقة المفقودة (عبد العزيز بلخادم.. وزير دولة مستشار شخصي لرئيس الجمهورية) الجزء الأول

الحلقة المفقودة (عبد العزيز بلخادم.. وزير دولة مستشار شخصي لرئيس الجمهورية) الجزء الأول

1 تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 1736

    المحجوب

    08/03/2014
    إلى الأحرار

    في هذه الفترة من الزمن، من زمن الجزائر، كلنا شاهد، و غيرنا شاهد عنا، كجيل خائن لجيل ذهب شهيدا، كيف لا، وأنتم من همشتم الشباب، منها من انتحرت، وأخرى غرقت هروبا من أبواب ظلما غلقت، كيف لا، و انتم من زوﱡر كل انتخاب، فما بوسع من قاطعت، كلما قاومت، دماء سفكت، أيها النظام، أفلا تعتذر عن دماء أجداد أجدادنا و أجدادنا و أبائنا و إخواننا ،أمن ماتوا، ماتوا شهداء أو من أجلكم غباء
    .
    عن أي كرامة تتكلمون، و القدس محتلة، وراء من تختبئون و الله خير الماكرين، قلتم سنبني قلنا الدنيا فانية، قلتم برامجكم قلنا لنا برنامجنا، فالشاب الجزائري، اليوم، مراده ليس مراد أباه أو من زور و تبناه، أردنا أن نترشح فقلتم أربعين، فكيف لمحمد فاتح الروم في العشرين، يا أفلان أفلا لنا تعتذرون، تناسيتم أم نسيتم، تناسينا أم نسينا، فالتاريخ ينصفنا، والتاريخ شاهد على الشهيد بن مهيدي بعد العذاب المميت، و عن الخونة لا ينس الاختلاس باسم الحزب العتيد وعن أصحاب الولاء، تلك للمال عبيد.

    أيها الشعب، الرئيس متعب، منهك، ترشح مجبر، لا يستحق به أن يغدر، ولكن سننقذه، سنأخذ بيده، ليستريح كغيره، أيها الرئيس هناك من يستعملك و يرهبك و بالحيلة يجبرك، لأنه بدوره مجبر من الموساد، لأن عدم التغيير فرصة شرعية لتفكيك البلاد، أيها الرئيس نشكرك شكرا إن استقلت و استرحت قبل أن تلقى مولاك.

    أيتها الأحزاب الرافضة و لبن فليس داعمة، أترون الشباب يمزح؟ سبعون سنة وحدها تفضح؟ و كلامه عن الرئيس مضحك لا مفرح، إنه الورقة الثانية للنظام، أو بالأحرى ابن النظام، يستفزوننا بمرض الرئيس لكي نختار بن فليس، أمريكا، فرنسا وإسرائيل و أنت ما سمى بالنظام، عذرا لك، الشعب الجزائري أرقى و أذكى و أشرف منك.

    أيها النظام رغم تقديرنا لصبر بلحاج إلا أننا لسنا من جبهته، رغم انبهارنا بمقاومة حنون إلا أن هدفنا ستتفهمه، أيها النظام القاتل، كم ظلمت؟ ظلمت كل الرجالة الأحرار كآيت أحمد أما بوضياف فدم المسلم أغلى من حجر الكعبة، أيها الجيش، النظام جبان و نحن لسنا كالإخوان بل أدق و المنطق لنا عنوان، القدس لنا هدف و الله لنا معان.

    أيها الشعب، أترشح، أنا الشاب الجزائري، ذا الثلاثين ربيعا، بشهادات جامعية متخرج و متزوج، من جد و أب شهداء في سبيل هذا الوطن و أنا بلا عمل و لا مسكن،أبالفقير لا تشعرون و في الرابعة تنتظرون، وبالاستقرار توهمون و ترهبون، أعلى الله أنتم قادرون، أما نحن شاهدون عنكم و على ما اقترفت أيديكم و الله الوكيل
    البرنامج

    • الهوية
    الكرامة التاريخية التي تليق بشعوب المغاربة عامة و الجزائر خاصة، و بتاريخنا الحر البربري يفرض علينا أن تكون أول حجرة في بناء الجمهورية الثانية هي الهوية الجزائرية المسلمة، المثقفة بتاريخها النضالي، الحر الرجولي. لم ننس من نحن و من أين أتينا، نحن أبناء حنبعل و طارق بن زياد، اسألوا عن جيش المغاربة في القدس.
    كيف لنا ان نتبنا كرامتنا كجزائريين مسلمين و شرفنا يهتك في فلسطين، كيف لنا أن نتباهى بين الأمم بدون شرف الدين
    أول شيء نقوم به، أول حجر نبني به هده الدولة الزكية، هو ترسيم فلسطين كجزء لا يتجزأ من أرض الجزائر و تحريرها لا يكتمل إلا بعد تحرير القدس، لأنها أرضنا كمسلمين و شاركنا في فتحها سابقا تحت قيادة أبي مدين الغوث بطلب من صلاح الدين، و الرئيس الراحل بومدين في حربه ضد إسرائيل قال
    المعركة انتهت و لكن مهمتكم لن تنتهي إلا بعد تحرير القدس
    مطلبنا لا بناء و لا تشييد إلا بعد تحرير القدس، لا نهاب إسرائيل و نفتخر بموقف الفرس، كفانا ولاء لغير الله، كفانا خوفا من العبد، و أي عبد، مغضوب عليه من الرب مغتصب للأرض ومدنس للقدس، أهدا من تخشون، نحن لا، سنتحرر، إن شاء الله، من كل القيود الواهية، ماسونية أو صهيونية، أو داخلية كيدية.
    • العودة و البناء

    بعد تحرير القدس، العالم قد تغير، بعد الحرب العالمية، تتضح معالم أخرى، تظهر قوى جديدة، و منها الأنبل، بتلك الدماء الزكيات، الجزائر، كمرجعية إقليمية، تلك فاتحة القدس، و داك محارب الصحراء، في فلسطين لا في الملاعب.
    بعدها و بعد إتحاد كل المسلمين و معاشرتهم الحرب، تأتي روح القومية تحت شعار نحو الاكتفاء الذاتي لكل المسلمين و إنشاء إتحاد اقتصادي إسلامي.
     إنشاء الإتحاد الاقتصادي الإسلامي (من أفغانستان إلى المغرب).
     إنشاء المركز الإسلامي للعلم
     عملة موحدة (على شكل الاورو)
     إنشاء مفاعلات نووية و مراكز خاصة.
     إعادة العلم الإسلامي إلى مكانته المجتهدة.
     تطبيق و إفهام أن القران كنز العلوم تحت شعار “القران علم مطلق”
     تطبيق الشريعة المتفتحة كمرجعية دستورية.
     إنشاء مجلس الشيوخ: يضم كل من ذا تجربة و اختصاص، كالمتقاعدين.
     إنشاء مجلس الشورى: ممثلين الشعب.

    • مبادئنا:
    الحرية كالعلم و العدل حقوق مكفولة في كتاب الله و الله على كل شيء قدير.

    الأحرار