• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الجمعة 29 مارس 2024 ميلادي, الموافق لـ 19 رمضان 1445 هجري الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ

آخر الأخبار

كهنة الكرة ومُنجّموها

كهنة الكرة ومُنجّموها ح.م

لا هذا ولا ذاك شاهدناه في تركيبة الوفاق السطايفي: لاعبون متواضعون، مدرب في بداية الطريق، وإدارة بسيطة تسيّرها مجموعة من الأشخاص بما أوتوا من إمكانات

فرحة لا توصف عاشتها الجزائر قاطبة بتتويج الوفاق السطايفي بكأس رابطة الأبطال الإفريقية السبت الماضي.. الكل ثمّن الإنجاز الذي كان في البداية مجرد حلم، طالما أن لا أحد من الفرق الجزائرية تمكن من رفع التحدي في هذه المنافسة بصيغتها الجديدة.. لكن بفضل تركيبة متواضعة ومدرب جزائري مائة بالمائة تحول الحلم إلى حقيقية، فبطلت مقولة أن الأندية الجزائرية لازالت غير ناضجة بعدُ لتنال كأس رابطة الأبطال.

“الكهنة” وعلماء الكرة عندنا قالوا أن شروطا كثيرة يتوجب توفيرها حتى تصل فرقنا إلى قمة الهرم القاري، فتحدثوا وجوب تواجد لاعبين كبار ضمن التشكيلة.. وقالوا أيضا إنه يتوجب تواجد مدرب “كبير” على رأس العارضة الفنية للفريق، وقالوا إن إدارة الفريق يجب أن تكون كبيرة، وقالوا أشياء كثيرة تبعث حتى الفشل في النفوس..

لكن لا هذا ولا ذاك شاهدناه في تركيبة الوفاق السطايفي: لاعبون متواضعون، مدرب في بداية الطريق، وإدارة بسيطة تسيّرها مجموعة من الأشخاص بما أوتوا من إمكانات..

فالمسألة إذن هي مسألة ثقة بالنفس ولا مكان للمستحيل في قاموس الكرة. وما على “خبراء” الكرة سوى مراجعة مفاهيمهم، لأنهم على شاكلة أولئك المنجمين الذين كذبوا ولو صدقوا.

* رئيس تحرير القسم الرياضي

2 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 4341

    صاحب فرعون

    “ما على “خبراء” الكرة سوى مراجعة مفاهيمهم، لأنهم على شاكلة أولئك المنجمين الذين كذبوا ولو صدقوا.” والسؤال المطروح من هو الفرعون الذي جلب المنجمين والسحرة؟

  • تعليق 4539

    kamikaz

    رايحين نشريوا عدة قارورات دم فيه الايبولا من مالى…نديروه في مجلس البرلمان..هكذا يحكمكم الايبولا كيما راكم …نتهناو منكم…نتوما تخافوا تموتو…والشعب مسكين خليوه يموت…نتوما بشر…و الشعب حشرات
    يا ربي تصرا و يحكمكم الايبولا…ان شاء الله…تحيا الجزائر