• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الخميس 18 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 9 شوال 1445 هجري الخميس 18 أفريل 2024 م | 9 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

“الصح” في “المحلية” !

“الصح” في “المحلية” ! ح.م

لو سألوني عن أهم نشرة في القنوات بما فيها "الشروق نيوز" سأقول وبلا تردد النشرة المحلية التي تبث عند السادسة من مساء كل يوم !

هذه النشرة، يصنعها المراسلون من مختلف الولايات وبإمكانيات بسيطة وفي ظروف صعبة، ولكنها تحمل هموم المواطن مباشرة دون لف أو دوران على عكس النشرات الرئيسة أو بقية المواعيد الإخبارية التي تبدأ عادة برصد أنشطة الوزراء وتصريحات السياسيين وخرجات البرلمانيين !

النشرة الناجحة حاليا هي تلك التي تقترب من المواطن وتنقل إنسانيته مباشرة، كما تحمل الأخبار في الولايات والأحياء ونبض الشارع، لذلك نجح أيضا برنامج “الشعب يريد” ومن على شاكلته  عقب فتح السمعي البصري، حيث لم يتعود الجزائريون على مشاهدة أنفسهم في التلفزيون، بل كانوا ولمدة سنوات طويلة حبيسي نشرة الثامنة التي تغطي رسائل الرئيس وخرجات الحكومة للولايات والنشاطات الرسمية المملة وفقط !

التميز والعمل الصحفي الحقيقي بل والنضال هو ما يقوم به المراسلون، وما ينشرونه من أخبار أو يبثوه من تقارير، ولعل نشرة واحدة الآن لم تعد كافية في قناة إخبارية بل يحتاج الأمر إلى أكثر من نشرة، مع ضرورة توفير دعم لهؤلاء المراسلين حتى يتمكنوا من صناعة الخبر ونقله والتحسيس بمعاناة الناس !

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.