• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
السبت 20 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 11 شوال 1445 هجري السبت 20 أفريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

من أجندة 2017.. العالم يتغير.. والبشر يتغيرون!

من أجندة 2017.. العالم يتغير.. والبشر يتغيرون! ح.م

مع حلول شهر ديسمبر من كل عام، تطالعنا وسائط التواصل الاجتماعي بكمّ هائل من التطبيقات، التي تلخص عاما من التواجد الإنساني في الفضاء الافتراضي، أو دعوني أقول أنها تلخص سنة أخرى من انصهار الحقيقة في الوهم. من كان يعتقد قبل عشر سنوات فقط، أن العالم سيتحرك ويتغير بهذه السرعة الفائقة، مغيرا أدق تفاصيل حياتنا اليومية، لدرجة أنك تنظر في شاشة هاتفك النقال يوميا مدة أطول من تلك التي تقضيها ناظرا في وجه أحد أفراد عائلتك أو أصدقائك.

السنة الماضية كانت حافلة بالأحداث، شأنها شأن سنين مضت، فالأزمات امتدت وتشعبت، في عدة نقاط من العالم أبرزها سوريا، والإرهاب عاد ليسكن الجسد الأوروبي في عدة نقاط، والعولمة وقفت تنظر إلى خروج بريطانيا من التكتل الأوروبي، وأمريكا عادت لأحضان الجمهوريين بعد عهدتين ديمقراطيتين.

دعكم من عام مضى واليكم بعض ما ينتظر العالم، في عام آت.. !

يناير: الموعد مع التنصيب الرسمي لدونالد ترامب كرئيس جديد للولايات المتحدة الأمريكية. كما سيحتفل الأمريكيون والعالم بمرور عشر سنوات على ظهور جهاز الآي فون. عشاق الرسوم المتحركة كأستيريكس وغيره من شخصيات الكرتون، على موعد مع مهرجان فرنسا الدولي للشريط المرسوم. أما الصينيون فيسمون السنة الجديدة بعام الديك. ينظر الصينيون لمواليد هذه السنة، على أنهم مرحون جدا ومحبون للعمل جدا جدا، ومنضبطون جدا جدا جدا.

فبراير: كعادتها تفرش هوليود البساط الأحمر لنجوم السينما، والموعد جوائز الأوسكار. كما أن نساء العالم مدعوات لان يجربن ارتداء غطاء الرأس، في أول احتفال باليوم العالمي للحجاب.

 

مارس: يصبح زواج المثليين مباحا بشكل رسمي في فنلندا، وتختار هونغ كونغ رئيسا تنفيذيا جديدا لها، والموعد كذلك مع الانتخابات العامة الهولندية. بينما تجمع دبي عشاق سباق الأحصنة في أغلى تظاهرة عالمية جائزتها عشرة ملايين دولار. كما تشهد لوس انجلوس تجمعا لستة عشر دولة في كأس العالم للبيزبول، والتي تقام مرة كل أربعة سنوات.

 

أفريل: مليار شخص في العالم، يحتفلون باليوم العالمي للأرض. وللأمريكيين موعد مع التاريخ. 100 عام تمر على قرار الكونغرس المشاركة في الحرب العالمية الأولى في السادس أفريل عام 1917.

 

ماي: الحدث فرنسي بامتياز باختيار رئيس جديد للبلاد، وكذلك تفعل إيران. بينما تجمع صقلية السبعة الكبار لتباحث وضعية الاقتصاد العالمي. ولعشاق الفن المعاصر موعد مع المهرجان الدولي السابع والخمسين للفن في مدينة البندقية. وللمولعين بأفلام الكرتون الكلاسيكية موعد مع فيلمي باي واتش وباربي!

 

جوان: أنظار العالم تتجه لمدينة كارديف بويلز البريطانية لتعرف بطل كأس رابطة الأبطال الأوروبية، وفي أمريكا موعد مع مسابقة اليخوت الفخمة الشهيرة في برمودا. ويتخلص الأوروبيون نهائيا من تكاليف مكالمات الرومينغ للهاتف النقال.

 

جويلية: الموعد الأبرز تحتضنه هامبورغ الألمانية بالاجتماع السنوي لدول مجموعة العشرين، بينما تحتفل كندا بالذكرى الخمسين بعد المائة لتأسيسها.

 

أغسطس: في بداية الشهر الثامن للكينيين موعد مع الانتخابات العامة، وللأمريكيين موعد مع كسوف كلي للشمس في الحادي والعشرين من الشهر، ويبكي الانجليز الأميرة ديانا في الذكرى العشرين لوفاتها.

 

سبتمبر: يصبح ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز أطول أمير يحكم إمارة ويلز البريطانية. وفي النرويج ونيوزيلندا وألمانيا موعد مع الانتخابات العامة.

 

أكتوبر: يجتمع أحرار العالم ليحيوا خمسينية تشي غيفارا.

 

نوفمبر: يحتفل قسم من الروسيين بمئة سنة تمر على وصول البلشفيين للحكم، كما يجتمع قادة واحد وعشرين بلدا أسيويا مطل على الهادي في لقائهم التاسع والعشرين.

 

ديسمبر: تنتخب كوريا الجنوبية رئيسا جديدا، وتصدر النسخة الثامنة لفيلم حرب النجوم الذي بدأ انتاجه عام 1977. بينما تحتفل فنلندا بمئة عام من استقلالها. هذا وتمر خمسون عاما على أول عملية لزراعة القلب في جنوب افريقيا، كما تمر خمسة وعشرون عاما على ارسال اول تهنئة بأعياد الميلاد عبر الرسائل النصية!

 

العالم يتغير.. والبشر يتغيرون.. إياكم أن تبقوا على حالكم!

كل عام وأنتم بخير !!

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.