• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
السبت 21 جويلية 2018 ميلادي, الموافق لـ 8 ذو القعدة 1439 هجري السبت 21 جويلية 2018 م | 8 ذو القعدة 1439 هـ

آخر الأخبار

صندوق الدنيا !

صندوق الدنيا ! ح.م

في التلفزيون عموما، هنالك برامج تدعوك للتفاؤل وأخرى تقتلك باليأس وغياب الأمل و"القنطة"، وبرنامج "صندوق الدنيا" (على التلفزيون العربي) للزميل والإعلامي الجزائري هشام ميهوبي يمكن تصنيفه ضمن القسم الأول مع مرتبة الشرف !!

ما يقوم به زميلنا معاكس تماما لكل نشرات الأخبار التي تصدّر الهموم والدماء والمشاكل والخيبات والانكسارات لمتلقيها، حتى أن عددا كبيرا من المشاهدين بات يعاني من أمراض نفسية صعبة ومثيرة للشفقة !!

ما نشاهده في “صندوق الدنيا” هي حالات إنسانية ونماذج تدعوك للتمسك بالحياة، فأن تركز الكاميرا على فنان يقاوم مشهد الموت في بلده بالموسيقى أو آخر، يبحث عن موطئ قدم في أوروبا بعدما وصلها لاجئا، فيتحول إلى واحد من أشهر الفنانين فيها، أو عرض تقرير عن شوارع تفتقد للهوية مثلما تم بثه مؤخرا بخصوص شوارع تونس الذي تسمى باريس ومارسيليا، كلها مشاهد تعكس الزاوية المنسية من الإعلام العربي حاليا، زاوية،  أهملها البعض حين اعتقد أن الإعلام يمكن اختزاله في أرقام الموتى والضحايا والغارات الجوية والإبادة الجماعية !

يبقى أن البرنامج لا يمكن أن ينجح بدون نجاح مقدمه في الوصول لقلوبنا قبل عقولنا، وهشام ميهوبي تمكن في ظرف قصير من صناعة اسمه في عالم الإعلام العربي، دون ضجيج ولا انفعالات زائدة، فهو في تقديمه لبرنامج “صندوق الدنيا”، لم يتخلص من هدوئه المعتاد في نشرات الأخبار لكنه يضيف لمسة خاصة تجعلك تعرف أن البرنامج يبتعد عن هاجس الأخبار العاجلة والتقارير القاتلة.

الملاحظة الوحيدة التي يمكن تسجيلها، أن البرنامج وفي أعداده الأولى كان يتم تصويره بعيدا عن جوّ الأستوديو “الخانق” فشكل الأمر استقلالا بالكامل من غرف الأخبار، صحيح أن تلفزيون “العربي” وفي خطته الجديدة، يبث الآن من لندن ومن استوديوهات فاخرة لكن ما الذي يمنع من الخروج للشارع، واستنشاق الهواء الطلق وتقديم برنامج “طبيعي مائة بالمائة”؟ !

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.