• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الخميس 13 ماي 2021 ميلادي, الموافق لـ 1 شوال 1442 هجري الخميس 13 ماي 2021 م | 1 شوال 1442 هـ

آخر الأخبار

رحمك الله يا كريم !

رحمك الله يا كريم ! الشروق

قد لا يكون مفيدا ولا مجديا الكتابة عن فنان رحل الآن، سوى فائدة تتحقق من الناحية الرمزية خصوصا إن كان هذا الراحل فنانا شابا لم يجرب الشهرة سوى منذ فترة قصيرة، ولم يذق طعم النجاح إلا لمدة قليلة، لكن الكلام عن كريم براهيمي ضروري جدا، ومهم، ضروري حتى نعطيه حقه الذي لم يحصل عليه في الدنيا كثيرا !

كريم انطلق من ولاية داخلية، واستطاع في فترة قصيرة أن يحجز لنفسه مكانا على الشاشة، وسط الرداءة والمحسوبية والعلاقات الخاصة والإقصاء والجهوية ومختلف الأمراض التي أصابت الإعلام الجزائري في السنوات الماضية !

كنا نلتقي في مقر الشروق، فلا تجده إلا وهو يبتسم رغم كل شيء، ورغم الحقرة والإقصاء والتهميش وقلة الحال، إلا أنه كان ينظر لتجربته في المنشار كبداية ستأخذه إلى عوالم أخرى، فأتقن تقليد بعض الشخصيات واستطاع أن يكون نجما في مساحته !

كريم مثل أبطال المنشار لا يزعمون أنهم أسياد الكوميديا ولا أنهم أصحاب اليد العليا فيها ولكنهم فنانون يحترمون جمهورهم ويحاولون قدر الإمكان تقديم الأفضل رغم كل الصعوبات، وها هو اليوم يغادرنا دون سابق إنذار، مثلما غادرنا غيره وسيغادرنا آخرون، ولكننا نعتقد أن رجل أفنى شبابه وعمره القصير في رسم الابتسامة هو رجل طيب وصالح، ولا يمكن إلا أن يكون صاحب ذكرى جميلة ونحن نودعه اليوم بعدما ترك لنا الدنيا خلفه “سامطة”..رحمك الله يا كريم وألهم ذويك الصبر والسلوان !

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.