• الشروق العامة نيل سات: 11033 - V
  • الشروق الإخبارية نيل سات: 11033 - V
  • بنة تي في نيل سات: 11033 - V
الأربعاء 22 مارس 2017 ميلادي, الموافق لـ 24 جمادى الثانية 1438 هجري الأربعاء 22 مارس 2017 م | 24 جمادى الثانية 1438 هـ

آخر الأخبار

السياحة الديمقراطية

السياحة الديمقراطية ح.م

ﻻ يخالجني أدنى شك من أن الأتراك سيصنعون من علقم الانقلاب شرابا تنمويا حلوا لأنهم ببساطة ذاقوا طعم الحرية والعزة حتى انني أتنبأ بأن يتداعى عشاق الحرية على هذا البلد سواحا لا يطلبون مرشدا للتمتع بجمال الطبيعة جبالا وسهولا وبحارا وحضارة وإنما مرشدا لسياحة جديدة قد يسمونها السياحة الديمقراطية يزور فيه السواح من العرب المتعطشين للحرية مآثر تلك الليلة الانقلابية والأماكن التي صنع فيها الشعب التركي الحدث من المطار إلى مبنى التلفزيون والبرلمان وجسر البسفور إلى مبنى الرئاسة والمخابرات

المرشد هناك يحدّث السواح عن همة الشعب التركي ووعيه بما يحاك لتجربته الفريدة، يحدّثهم عن إرادته التي كسرت قواعد المنطق بسابقة ظهر فيها المواطنون العزل وهم يعتقلون العسكر ويخرجونهم من دباباتهم.. يحدّثهم عن حسرة الأمريكيين والغرب الذين عضوا على أصابعهم وقطعوها ألما على غلطة عمرهم لما تركوا للشعب التركي حرية اختيار من يحكمه ذات خريف من سنة 2002..

يحدّثهم كيف انتبهت قوى الشر العالمية إلى هذه الغلطة فاستدركتها في مصر وليبيا وسوريا وباقي البلدان العربية.. يحدّثهم عن النوم الذي جفا أعين الأعداء وهم يرون الإسلام وهو يصنع ترياقا للرجل المريض ليقف مجدداً بحلول سنة 2023.. يحدثهم عن سر رجب الذي لبته الجماهير بعد كلمة واحدة منه ليحملوه إلى حكامهم الدين لا تلبيهم شعوبهم حتى في الانتخابات لما يدعون الجماهير باسم الواجب والحق.

يطوف بهم بين الشوارع فلا يرون تمثالا لبشر حاكما كان أو محكوما وإنما تماثيل لعلم ترصعه نجمة يحرسها هلال ودم شهيد اعترض طريق دبابة أمرت بدهس الإرادة الشعبية.

1 تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 20711

    الجزائري-الجزائر هبة من الله

    هههههههههههه لا يوجد انقلاب فشل في العالم و هذه مهزلة من أردوغان لاظهار الاهانة للجيش التركي فلم يتم الالقامة الاجبارية لأردوغان و اتباعه و هل توجد كرامة و هيبة لعسكري يصفع من شرطي هههههههههههههه ضحكوا عليكم يا عرب و مازالوا