• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الجمعة 29 مارس 2024 ميلادي, الموافق لـ 19 رمضان 1445 هجري الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ

آخر الأخبار

بعد أن باشرت بإعداد عريضة ترفعها للرئيس

وزارة العمل تسعى لكسب “سِلم” التّكتل النقابي!

وزارة العمل تسعى لكسب “سِلم” التّكتل النقابي! ح.م

شرعت المفتشية العامة للعمل، اليوم الاثنين، بوزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي في عقد لقاءات مع ممثلي النقابات لمختلف القطاعات بغية إعداد تقرير حول عالم الشغل وانشغالات العمال، حيث تندرج هذه الخطوة في "إطار تعزيز الحوار مع الشريك الإجتماعي".

وتأتي هذه التحركات بعد موجة الاستنفار والاستنكار التي يقوم بها ممثلو الطبقة العمالية في الجزائر، خاصة فيما يتعلق بقانون التقاعد وقانون العمل الجديد الّذي صادق عليه البرلمان مؤخرا، وتزامنا مع حراك النقابات الأخير التي انطلقت في توزيع عريضة التوقيعات ضد قانون التقاعد على موظفي العديد من القطاعات الوظيفية العمومية والخاصة، بهدف جمع مليون توقيع وإرساله إلى رئيس الجمهورية من أجل تدخله لتجميد القانون.

وأوضح المفتش العام للعمل آكلي بركاتي، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، إن الهدف من هذه اللقاءات هو “إيجاد الحلول للانشغالات وفقا لما ينص عليه القانون”، مبرزا إنه في حالة تسجيل انشغالات تقتضي تدخل قطاعات أخرى سيتم “تنسيق العمل” مع هذه القطاعات.

وأكد نفس المسؤول إن الحوار الّذي بادرت به وزارة العمل، من شانه أن يسمح بـ”توحيد وجهات النظر” و”توضيح” بعض الأمور التي قد تكون “غامضة”، هدفها العمل على إرساء “مناخ هادئ في عالم الشغل”.

 

7 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 23758

    mohammed

    pour quoi ne pas metre une loi pour obligé tous les patron a ofrire 2 chausure de securite et combainaison de travail par an,pour protigé nos pauvre ouvriers,comme sa ce fait dans toute ,l’europe,et évite les accident,ansi augmente la production,au lieu du blabla vide.

  • تعليق 23775

    djellakh nadji

    نريد الخروج الى التقاعد والا الدمار لهده الحكومة الفاشلة التي لم تنجح حتى في كرة القدم حكومة فاشلة بكل ما تحمله هده الكلمة من معاني روحوا يا كلاب بعدوا وجوهكم علينا وجوه الشر

  • تعليق 23776

    djellakh nadji

    جيبولنا اردوغان وحطوا الحكومة تيعنا في شكارة وطيشوها في البحر

  • تعليق 23777

    djellakh nadji

    لعنة الله عليك يا غازي ولعنة الله على اللي رباك وعلى اللي جابك وما رباكش ياظالم

  • تعليق 23779

    djellakh nadji

    كيفاه واحد يحدم 42 سنة وواحد يخدم 32 سنة ويخرجوا للتقاعد كيف كيف 80 في المئة وتقول بان هدا حق ومانظلموا حتى واحد والله اتخلصها غالي غدوة امام الله ومش رايح ينفعك لا سلال ولا بوتفليقة ياوجه الشر

  • تعليق 23780

    شاهين

    نريد اصدار المرسوم التنفيذي الخاص باعادة تصنيف حاملي duea في الادارة الاقليمية اننا نترقب ذلك على احر من الجمر
    اننا جد محبطون كيف للمرسوم التنفيذي ان يصدر لفئة و لا يصدر لاخرى مع اننا نخضع للوظيف العمومي جميعا

  • تعليق 23806

    ناصر

    فرنسا تخدم عام متنسكش وتعيطلك و هذم ياكلون اموال الناس بالباطل في كل شي الحمدلله كاين الموت و نشفو هذي الكروش الكبيرة كيفاه ياكلها الدود الرسول الكريم يقول يسروا و لا تعسروا و هذم اي نوع من …..وشكون حنا