• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الخميس 25 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 16 شوال 1445 هجري الخميس 25 أفريل 2024 م | 16 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

سيناريو حسان تلمساني "يثير الجدل"

منتجة “فيلم أحمد باي” تردّ: السيناريو الأوّل رُفض واعتمدت على سيناريو آخر

منتجة “فيلم أحمد باي” تردّ: السيناريو الأوّل رُفض واعتمدت على سيناريو آخر ح.م

خرجت سميرة حاجيلاني، منتجة “فيلم أحمد باي” عن صمتها، بعدما تداول عدد من الناشطين على مواقع التواصل الأجتماعي، صورًا لأحد العقود الموقّعة من طرف الديوان الوطني لحقوق المؤلّف مع أحد كتاب سيناريو أحمد باي. وأوضحت في بيان لها على صفحتها أنه تمّ اعتماد سيناريو آخر مع الكاتب رابح ظريف بعدما تمّ رفض السيناريو الأوّل.

وجاء في بيانها: “العقد الذي أمضيته مع الكاتب السوري حسان تلمساني الذي استقدمته من سوريا لكتابة السيناريو، والمادة الأولى من العقد واضحة؛ حيث تنصّ على أنه بمبادرة من الطرف الأوّل الذي أمثله وتحت إشرافه، تم تكليف الطرف الثاني والذي يمثله الكاتب حسان تلمساني بكتابة سيناريو عن شخصية أحمد باي وموافقة الطرف الثاني على البيع والتنازل التام عن حقوق ملكية لصالح الطرف الأول بيعًا وتنازلًا”.

وأكدت حاجيلاني، أن السيناريو الأوّل رفضته لجنة القراءة في عهدة وزيرة الثقافة نادية لعبيدي، وطالبتها بإعادة كتابة السيناريو، تضيف: “هنا اتصلت بالسيناريست رابح ظريف.. لم أكن أعرفه معرفة شخصية، لكن سمعت وتابعت السيناريوهات السابقة التي كتبها، وللأمانة رفض في البداية تحجّجًا بالتزاماته، قبل أن يوافق بعد تدخّل أحد الاصدقاء”.

ودعمت المنتجة بيانها، بمجموعة من الصور لوثائق وعقود وقعتها مع كاتب السيناريو ووزارة الثقافة، مشيرة إلى أن كل ما ذكرته في بيانها يتطابق مع هذه الوثائق.

 

 

 

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.