• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الجمعة 19 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 10 شوال 1445 هجري الجمعة 19 أفريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

ضد الأمر التنفيذي الذي أصدره ترامب بحظر دخول اللاجئين

مظاهرات حاشدة في لندن وأستراليا ضد ترامب

مظاهرات حاشدة في لندن وأستراليا ضد ترامب الشروق

تظاهر آلاف المحتشدين أمام السفارة الأمريكية في لندن، أمس السبت، رافعين لافتات سوداء ملطخة ببقع حمراء ترمز للدماء وعليها شعارات منها "لا لترامب.. لا للحرب".

وخرج آلاف المتظاهرين في العاصمة البريطانية لندن وأستراليا في احتجاجات ضد الأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والمتعلق بحظر دخول اللاجئين ومواطني 7 دول ذات أغلبية مسلمة، حيث عبّر المتظاهرون عن رفضهم للزيارة المرتقبة التي سيقوم بها ترامب إلى بريطانيا.

وتجمع نحو ألف شخص في سيدني، أكبر مدن أستراليا، احتجاجا على أمر ترامب التنفيذي بشأن الهجرة ولمطالبة أستراليا بإغلاق مراكز التعامل مع طالبي اللجوء خارج أراضيها في جزيرة ناورو الصغيرة في المحيط الهادي وجزيرة مانوس التابعة لبابوا غينيا الجديدة. وسجّلت احتجاجات مشابهة في العاصمة كانبيرا ومدن نيوكاسل وهوبرت، فيما شارك المئات في مسيرة مناهضة لترامب في ملبورن الجمعة.

يجدر الذكر أن العلاقات بين الولايات المتحدة وأستراليا توترت الخميس، بعد المحادثة الهاتفية “الحادة” بين ترامب ورئيس الوزراء الأسترالي مالكوم ترنبول، حيث وصف ترامب اتفاقا بين البلدين بشأن إعادة توطين اللاجئين بأنه “غبي”. وبموجب الاتفاق تستقبل الولايات المتحدة ما يصل إلى 1250 طالب لجوء يعيشون في مراكز إيواء في مانوس وناورو، وفي المقابل ستستقبل أستراليا لاجئين من السلفادور وغواتيمالا وهندوراس.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.