• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الأربعاء 24 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 15 شوال 1445 هجري الأربعاء 24 أفريل 2024 م | 15 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

أشرف على تخرج ثلاث دفعات من الضباط بشرشال

قايد صالح: التكوين الجيد ممر إجباري لترقية القدرات القتالية للجيش

قايد صالح: التكوين الجيد ممر إجباري لترقية القدرات القتالية للجيش ح.م

أكد الفريق أحمد قايد صالح  نائب وزير الدفاع الوطني  رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي  اليوم الاثنين بمناسبة تخرج دفعات  بالأكاديمية العسكرية “الرئيس الراحل هواري بومدين” بشرشال (تيبازة) أن التكوين الجيد ممر إجباري لترقية القدرات القتالية و العملياتية للجيش الوطني الشعبي.

و قال الفريق في كلمته أن “التكوين الجيد هو الممر الإجباري الكفيل بترقية القدرات العملياتية والقتالية للجيش الوطني والسمو بها”.

و أضاف في ذات السياق: “هذه الأشواط المديدة التي نعمل من خلالها اليوم بكل عزم و ثبات على تجسيد مبدأ نؤمن به كثيرا و هو أن الله سبحانه و تعالى قد وهب الإنسان قدرات كبرى و غير محدودة و أودع فيه قوة لا تظاهى  فمن يعرف كيف يصقلها و يهذبها و يطورها و ينميها و من يعرف كيف يستخدمها الإستخدام الأمثل و الإستعمال العقلاني فسيبلغ بها الغايات المنشودة”.

و تابع مسترسلا : ” و على ضوء هذه الرؤية السليمة و المتبصرة فقد حرصت كثيرا على الإستخدام السليم و العقلاني و الوافي للطاقات البشرية التي يتوفر عليها  الجيش الوطني الشعبي و سعيت جاهدا إلى أن أصبغ على العنصر البشري الصبغة التي تليق به بحيث أعتبرناه وسيلة و غاية في ذات الوقت”  موضحا أنه “وسيلة لأنه  يمثل جوهر و صلب و أصل العمل الناجح و ركيزته الرئيسية و هو الغاية لأنه لا  مسعى مثمر دون توفر العنصر البشري المناسب”.

للإشارة فقد تخرجت اليوم من الاكاديمية العسكرية لشرشال ثلاث دفعات من الضباط  بعد فترة تكوين عالية المستوى.

 

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.