• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الثلاثاء 23 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 14 شوال 1445 هجري الثلاثاء 23 أفريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

في حوار أجرته معه جريدة "الشرق الأوسط"

عبد المالك سلال: “لا يوجد سجين رأي واحد في الجزائر”

عبد المالك سلال: “لا يوجد سجين رأي واحد في الجزائر” ح.م

صرّح الوزير الأول عبد المالك سلال، في حوار أجراه مع جريدة "الشرق الأوسط"، بمناسبة زيارته المرتقبة إلى السعودية، أن الجزائر تتطلّع للارتقاء بالتعاون بين البلدين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، من خلال رفع حجم المبادلات التجارية، وتحقيق التفاعل بين رجال الأعمال بين البلدين، وتطوير التعاون الثقافي، وتعزيز التنسيق في ملف الحج والعمرة، وبخصوص أسعار النفط التي ألحقت أضرارًا بالاقتصاد الجزائري، أوضح سلال أن الجزائر تناضل من أجل أسعار معقولة للبترول.

وأجاب سلال، على سؤال متعلّق بوجود سجناء رأي في الجزائر، في إشارة إلى سجن الصحفي تامالت بالقول: ” لا يوجد سجين رأي واحد في الجزائر، والحبس قرار قضائي لا تتدخّل فيه الحكومة”.

وأكد الوزير الأوّل، أن الجزائر لعبت دورًا كبيرًا من أجل سعر عادل ومعقول للنفط، معتبرًا أن اتفاق الجزائر أرسل إشارات إيجابية للسوق العالمية في مجال الطاقة. هنا، يشر سلال إلى العلاقات السياسية بين الجزائر والسعودية ويصفها بـ “الممتازة”.

وأضاف سلال أن الاقتصاد الوطني يقترب من تحقيق الاكتفاء الذاتي، ويتوجه نحو التصدير في مجالات مثل الاسمنت ومواد البناء والصناعات الصيدلانية، كما أن مداخيل الزراعة فاق 800 مليون دولار سنويًا.

وفي مجال السكن كشف سلال، أنه سيتم توزيع 350 ألف سكن قبل نهاية السنة الجارية، ولا تزال الأشغال جارية لإنجاز 1.2 مليون وحدة سكنية مستقبلًا.

1 تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 21160

    ابوعمر

    الصحيح* لايوجد سجناء السرقات والاختلاسات وحتى بارونات المخدرات….هؤلاء معززين مكرمين وفي رعاية الدولة البوشكارية…مايسمى(رجال الاعمال)هم من هذه الفئة اللصية…سجناءالرأي والمعارضين تعج بهم السجون ومنهم من زادت 3عشريات عن سجنهم نكاية بهم..