• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الخميس 25 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 16 شوال 1445 هجري الخميس 25 أفريل 2024 م | 16 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

كما سيسمح المشروع بتوفير 400 منصب شغل

سيارات “سوزوكي” بولاية سعيدة بداية شهر مارس!

سيارات “سوزوكي” بولاية سعيدة بداية شهر مارس! ح.م

تنتظر ولاية سعيدة الشروع بداية شهر مارس القادم في تركيب السيارات من العلامة اليابانية "سوزوكي"، حسبما أعلنه والي الولاية بوكربيلة جلول.

و نقلت وكالة الأنباء الجزائرية على لسان الوالي، أنه أوضح خلال اجتماعه مساء أمس الأحد بالجهاز التنفيذي لتقييم وضعية تقدم المشاريع التنموية بالولاية أن هذا المشروع الذي سيتم تجسيده من طرف مجمع طحكوت بالمنطقة الصناعية لمدينة سعيدة يعتبر الأول من نوعه على مستوى الولاية.

و أشار المسؤول، إلى أنه استقبل وفدا يتشكل من ممثل عن مجمع طحكوت و ممثلين يابانيين تابعين لشركة “سوزوكي” حيث تم مناقشة ترتيبات الانطلاق في تركيب هذا النوع من السيارات، و من المرتقب أن يسمح هذا المشروع الذي سيحتضنه مقر مصنع الحديد “بروميتال”  سابقا بتوفير 400 منصب شغل جديد لفائدة شباب الولاية كمرحلة أولى .

ونقلت المصادر أنه تم شروع 9 مهندسين أجانب الأسبوع الفارط في تصميم أرضية هذا المشروع التي سيتم إقامة عليها أجهزة تركيب السيارات، حيث ينتظر أن يتم إنتاج أول سيارتين سياحيتين من نوع “سوزوكي ألطو” و “سويفت” بولاية سعيدة  “خلال الثلاثي الأخير من السنة الجارية “، استنادا لخلية الإعلام بالولاية التي أشارت إلى أن صاحب الشركة قد التزم خلال هذا اللقاء الذي جمعه بوالي الولاية بإنتاج 15 ألف سيارة سنويا كمرحلة أولى على أن يتضاعف عدد تركيب السيارت خلال الخمس سنوات المقبلة ليصل إلى تركيب 100 ألف سيارة في السنة.

و بالإضافة إلى تركيب هذا النوع من السيارات السياحية بسعيدة سيتم صناعة المحركات و علب السرعة  لهذه السيارات، مثلما تمت الإشارة إليه.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.