• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
السبت 20 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 11 شوال 1445 هجري السبت 20 أفريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

وحدات الدرك تواصل التحري والتحقيق

سكيكدة: إحباط محاولة لتهريب 6 حاويات من العتاد الصناعي من القاعدة البترولية

سكيكدة: إحباط محاولة لتهريب 6 حاويات من العتاد الصناعي من القاعدة البترولية ح.م

علمت "الشروق نيوز"، من مصادر مطلعة، أن وحدات الدرك الوطني بالمجموعة الولائية للدرك بسكيكدة، قد نجحت في إحباط عملية تهريب ضخمة، لكميات من قطع الغيار والعتاد الصناعي، في شكل مولدات كهربائية ومحركات وخردوات ونفايات حديدية، واليات صناعية من مختلف الأنواع والأحجام.

وأسفرت العملية عن توقيف ثلاثة أشخاص لحد الساعة، منهم صاحب شركة خاصة ومسيّر مؤسسة، وكذا رئيس أعوان الأمن بمركب تكرير البترول بالقاعدة البترولية سوناطراك بسكيكدة، وتم خلالها استرجاع عتاد بقيمة نحو 10 ملايير سنتيم، ضبط على متن ست حاويات محملة على ست شاحنات، على مستوى المنطقة الصناعية الصغرى حمروش حمودي بسكيكدة.

وذكرت مصادر “الشروق نيوز” أن العتاد يعود لشركة ايطالية تحمل اسم “أوفماكو” كانت قفد تكفلت بمشروع لاعادة ترميم وصيانة وحدات مركب تكرير البترول

وتضيف نفس المصادر بأن مفتشية أقسام الجمارك لولاية سكيكدة، قد تأسست كطرف مدني في هذه القضية، وتستعد لمتابعة الشركة الايطالية قضائيا بتهمة تحويل عتاد عن وجهته الامتيازية، لكون القوانين تنّص على إعادة العتاد لايطاليا بعد انتهاء الأجال التعاقدية للمشروع.

التحقيقات والتحريات مازالت متواصلة ومن شأنها الاطاحة بعدد من الرؤوس على مستوى القاعدة البترولية والتحقيقات شملت لحد اليوم 15 شخصا بينهم إطارات ومسؤولين بمركب تكرير البترول.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.