• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الأربعاء 24 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 15 شوال 1445 هجري الأربعاء 24 أفريل 2024 م | 15 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

إطلاق حملة تحسيسية

زوخ يرافع لصالح “حقوق المرأة”

زوخ يرافع لصالح “حقوق المرأة” ح.م

أطلقت مديرية النشاط الاجتماعي والتضامن لولاية الجزائر اليوم الخميس، الطبعة الرابعة للحملة التحسيسية حول مكافحة العنف ضد المرأة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.

وأوضحت مديرة النشاط الاجتماعي والتضامن لولاية الجزائر صليحة معيوش خلال لقاء بمناسبة الإطلاق الرسمي لهذه الحملة, أن المبادرة تدخل في إطار برنامج وزارة التضامن الوطني والأسرة و قضايا المرأة المخصص لهذه التظاهرة السنوية بتنظيم عدة برامج توعوية و نشاطات تربوية و ترفيهية وثقافية تتناول محور مكافحة العنف ضد المرأة.

ومن جهتها أكدت رئيسة مكتب الحركة الجمعوية بالمديرية أنيسة علالو أن هذه الحملة التحسيسية التي تنشطها جمعيات محلية توجه هذه السنة للأطفال بالدرجة الأولى بتوعيتهم، حول أهمية السلام وترسيخ لديهم ثقافة الأخوة ومحبة الغير تحت شعار “نحن وما نصنع-سلوكنا مستقبلهم”.

وأضافت علالو أنه سيتم خلال هذه الحملة التي تمتد إلى غاية يوم 10 ديسمبر المقبل تنظيم هذه النشاطات بالساحات والمرافق العمومية لولاية الجزائر، بمشاركة تربويين اجتماعيين وأخصائيين في علم النفس والاجتماع ومنشطين تابعين لقطاع التضامن الوطني.

كما سيتم خلال نفس الفترة, تنظيم مباريات رياضية ودية رمزية بين الأطفال بالمركب الرياضي الجواري بوروبة (الجزائر), علاوة على انجاز ما سمي ب”الكتاب الأبيض” الذي سيشمل رسومات و نصوص قام بها أطفال تبرز نظرة هذه الشريحة للمسألة العنف بغية دراستها.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.