• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
السبت 20 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 11 شوال 1445 هجري السبت 20 أفريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

بعد استضافته من طرف الملياردير شاه كريم الحسيني

فتح التحقيق مع رئيس وزراء كندا بسبب قضائه عطلة في جزر الباهاماس!

فتح التحقيق مع رئيس وزراء كندا بسبب قضائه عطلة في جزر الباهاماس! ح.م

فتحت مفوضية الأخلاقيات في كندا تحقيقا في قضاء رئيس وزراء البلاد جاستن ترودو عطلة رأس السنة في جزيرة خاصة بجزر "الباهاماس"، بضيافة الملياردير ايعي شاه كريم الحسيني.

ونقلت مصادر إعلامية، اليوم الثلاثاء، عن رئيسة المفوضية ماري داوسون أنه تم فتح تحقيق حول قضاء رئيس الوزراء عطلة رأس السنة “بضيافة الملياردير شاه كريم الحسيني”، الذي يحمل لقب ” الآغا خان الرابع”.

وأوضحت داوسون إن “التحقيق يركز حول ما إذا كان قد حصل أي تضارب في المصالح من جراء الإجازة التي أمضاها رئيس الوزراء في  جزيرة خاصة يملكها الآغا خان، الذي تحمل كافة النفقات بما في ذلك الرحلة من وإلى  الجزيرة على متن مروحيته الخاصة”.

وكان ترودو قد حرص منذ البداية علي أن تكون تفاصيل إجازته سرية، لكنه عاد في النهاية وأقر بأنه أمضى عطلة رأس السنة في جزر في الباهاماس بصحبة أسرته ورئيس الحزب الليبرالي وبرلماني ليبرالي وزوجتيهما.

ويحظر القانون الكندي على الوزراء ورئيسهم تلقي الهدايا، وتعتبر تحديدا السفرات المجانية المقدمة لمسؤولين منتخبين أمرا محظورا بموجب القانون.

وحتى إذا أدين ترودو بانتهاك القواعد الأخلاقية فإن العقوبة على هذه المخالفة لا تتعدى التوبيخ، ولكنها مع ذلك ستكون كفيلة بتلطيخ سمعة الزعيم الليبرالي الذي اتخذ السلوك الأخلاقي شعارا لعمل حكومته.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.