• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
السبت 20 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 11 شوال 1445 هجري السبت 20 أفريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

إثر الاحتجاجات الأخيرة

حنون :” هناك أطراف تحاول إغراق الجزائر في الفوضى”

حنون :” هناك أطراف تحاول إغراق الجزائر في الفوضى” ح.م

دعت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون اليوم السبت من معسكر الى مواجهة محاولة "إغراق الجزائر في الفوضى" من خلال انتهاج سياسة اقتصادية وسياسية حكيمة.

و قالت لويزة حنون في تجمع شعبي لحزبها بقاعة الأمير عبد القادر بمدينة بوحنيفية بولاية معسكر أن “محاولة إغراق الجزائر في الفوضى التي جرت ببعض الولايات يومي 2 و 3 يناير الجاري بدعوة من أطراف مجهولة للعصيان المدني و فشلت يمكن أن تتكرر إذا لم تواجهها الحكومة بسياسة اقتصادية و سياسية حكيمة”.

و أضافت الأمينة العامة لحزب العمال أن “الهدوء الهش الذي عاد إلى الولايات التي شهدت فوضى ينبغي أن يدعم بإجراءات اجتماعية و اقتصادية لصالح الفئات الهشة في المجتمع لتفادي تكراره” مشيرة الى “أن أطرافا عديدة تتربص بالجزائر و تحاول المناورة بها مستغلة الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها البلاد و إجراءات التقشف التي اتخذتها الحكومة”.

و حذرت نفس المتحدثة من “التدخلات الخارجية التي تحاول العبث بأمن و استقرار البلاد” مثلما تفعل بالكثير من الدول التي تعيش أوضاعا أمنية و اقتصادية صعبة  مضيفة أن موعد الانتخابات المقبلة “يوفر فرصة لهذه الأطراف لمحاولة زعزعة الاستقرار بالجزائر” مما يحتم على الجميع التحلي بالحذر الشديد و الابتعاد عن كل ما يمكن أن يشكل استفزازا للفئات الاجتماعية المختلفة .

و جددت لويزة حنون مخاوفها من “تداعيات قانون المالية الجديد المتميز بتقليص الميزانية في العديد من القطاعات بما فيها تلك ذات العلاقة المباشرة بالفئات الهشة من المجتمع مثل التضامن الوطني و العمل و الصحة”.

 

1 تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 23174

    بلقاسم

    …الأطراف المجهولة هي المعارضة….يا حنون…وهي التي تتعامل مع الأطراف الأجنبية….